Thursday 16th September,200411676العددالخميس 2 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "سماء النجوم"

هوامش......... هوامش.........

* بعض القراء أكثر وعياً من بعض الكتَّاب.. وهو الأمر الذي لم يفطن إليه الكتَّاب الذين يحبون أن يثيروا الزوابع من أجل لفت الانتباه إليهم، فأحدهم اعترض على ما يقدَّم من مساعدات للدول العربية والإسلامية في حالة النكبات والكوارث ووصفه بأنه (فشخرة)!!
القارئ الواعي عبد الوهاب باعشن رد على الكاتب وأوضح له الخطأ الذي وقع فيه وذكَّره بالآية الكريمة {وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ}.
* المشجع الكروي في بريطانيا يتابع المباريات بشكل مكثف، حيث يبقى 170 ساعة أمام شاشة التلفزيون في العام لمتابعة مباريات فريقه المفضل.
* القلق مرض العصر.. يعاني منه الكبير والشاب الصغير.. الرجل والمرأة.. الدكتور عمر عسعوس أستاذ علم الاجتماع أوضح أن القلق بشكل عام مزعج لكن هناك محاسن فهو يساعد الإنسان في السيطرة على الصعوبات التي يواجهها.
* عام 1362هـ قال الشاعر إبراهيم بن جعيثن - رحمه الله - قصيدة عن المال الذي يهرب من الفقراء ويبحث عن الأغنياء.. ورد فيها قوله:
(أدخلت ريال في داري
واوذاني من كثر صياحه
يبي يظهر وأنا أرده
والباب أخفينا مفتاحه)
لو كان شاعرنا يعيش في هذا العصر الذي تنزف فيه الجيوب فماذا عساه أن يقول!!
* كان أحمد حسن الزيَّات لا ينشر إعلانات في مجلة الرسالة وكان يطلب من المازني وطه حسين وزكي مبارك والعقاد وتوفيق الحكيم أن يتولوا بأنفسهم تصحيح مقالاتهم!!
* التدخين هو سلاح التدمير الأول في العالم.. عدد ضحاياه فاق عدد ضحايا الحروب وحوادث السيارات.. وقد أشارت تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أن التبغ يودي بحياة خمسة ملايين إنسان سنوياً..!
* دراسة حديثة عن الأغذية التي تحمي القلب أجريت في جامعة كندية أوضحت أن تناول عصير البرتقال يومياً وكذلك عصير الرمان يقلِّل من الكوليسترول الضار في الشرايين.
* الشاب الذي له خبرة الشيوخ سيكون شيخاً له أهمية الشباب.. حكمة قالها يوماً مفكر غربي رأى أن الشيخوخة ليست ضرراً وليست عبئاً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved