Thursday 16th September,200411676العددالخميس 2 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

من أوروبا من أوروبا
مع النيرازوري
عبدالله الخنين

نستكمل في هذا الأسبوع ما بدأناه في المقال السابق والذي
كنا قد تحدثنا فيه عن الإنتر وعن الكيفية التي يدار بها الفريق وكنا ذكرنا أن إدارة الفريق قد استغنت عن المدافع دانيلي اداني والذي انتقل لصفوف فريق برتشيا وكان اداني شبه أساسي في صفوف النيرازوري الموسم الفائت وقدم مستوى طيبا أوصله لصفوف المنتخب الإيطالي، الجديد في الموضوع أن الإدارة لم تقنع ببيع عقد اللاعب والاستفادة منه بل قامت بإلغاء عقده ومنحه الحرية الكاملة في البحث عن أي فريق يرغب بالانضمام إليه، وبعد أن ذهب اداني لصفوف برتشيا تعاقد الفريق مع مدافع نادي لازيو السابق الصربي المونتنجري سنسيا ميهالوفتش ليثير هذا التعاقد علامة استفهام كبيرة كون اللاعب منتهيا وكبيرا في السن، ولعل مباراة كييفو خير دليل على ذلك.
وفي موضوع ذي صلة بالإنتر وهمومه التي تنتهي كان مدرب الفريق السيد روبرتو مانشيني يصرح من قبل بداية الموسم أن البرازيلي ادريانو والنيجيري اوبافمي مارتنييز هما خياره الأول في هجوم الفريق وأن كريستيان سيكون احتياطيا لأنه لا يمكن أن يلعب أدريانو وفيري في نفس الوقت لأنهما يلعبان بنفس الطريقة وبنفس الأسلوب ولكن قبل مباراة الإنتر أمام كييفو عاد مانشيني ليصرح مرة أخرى بأن ادريانو وفييري من الممكن أن يلعبا مرة معا في هجوم الإنتر وهذا ما حدث في مباراة كييفو وربما نراهما معا أمام فيردرريمن الألماني في دوري الأبطال، فما الذي غير مانشيني؟ هل موراتي وهو المبتعد بشكل رسمي عن إدراة الفريق هو الذي مارس ضغوطا كبيرة على المدرب خاصة فيري تربطه علاقة قوية؟ تساؤلات كثيرة تطرح ولكن ليس هناك أجوبة مقنعة وكل هذا يثبت أن وراء الأكمة الشيء الكثير ستتكفل الأيام بكشفه.
إيطاليات
* ما زال الدولي الإيطالي انتونيو كاسانو يواصل ممارساته الطفولية فبعد خروجه من التدريب غاضبا بسبب احتساب الحكم خطأ عليه ها هو يعود مرة أخرى وفي مباراة رسمية للتصرف برعونة وبحمق ويضرب متعمدا مدافع فريق فورنتينا ليخرج بالبطاقة الحمراء مما حرم فريقه من جهوده.
* الأسبوع الأول من الدوري الإيطالي كأن أسبوعا أحمر بكل ما تعنيه الكلمة من معانٍ، فالبطاقات الحمراء ظهرت كثيرا في هذا الأسبوع وكانت من نصيب ديدا حارس الميلان وديفيد باليري مدافع ليفورنو وايفان فرانشسكيني مدافع ريجينا ووليام فيالي مدافع الفيولا وانتونيو كاسانو مهاجم روما وفرانشسكو انتنيولي حارس سمبدوريا.
* هدف نادي ليفورنو الملغى والذي آثار جدلا واسعا ألغي بسبب أن الكرة تجاوزت خط المرمى أثناء تنفيذ ضربة الزاوية.
* يبدو أن نادي روما سيعاني كثيرا هذا الموسم فالمستوى الذي قدمه في مباراة الفيولا لن يؤهله حتى لاحتلال المركز الخامس.
* فرانشسكو توتي قائد روما راحل لا محالة الموسم القادم ولكن من هو النادي الذي المحظوظ الذي سينضم له فترى روما المدلل.
همسة
في أذن الزميل المعلق فهد العتيبي الاكثار من استخدام الكلمات الانجليزية مثل (السمي فاينل) و (بريسنج) وإلى آخر الكلمات التي تستخدمها دائما لن تجعلك متميزا لأنك لست الوحيد الذي يتحدث الإنجليزية نريدك أن تعود كما كنت في بداياتك ولعلك تستفيد من تجارب المعلقين العرب الكبار أمثال علي الكعبي وعلي حميد وأحمد الطيب ويوسف سيف لتصبح واحدا ممن يشار لهم بالبنان ولنكسب معلقا رائعا سينسينا أنصاف المعلقين وخاصة فيما يتعلق بالرياضة العالمية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved