Thursday 16th September,200411676العددالخميس 2 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

تألق أصفر وإبهار أخضر في المدينة وجدة تألق أصفر وإبهار أخضر في المدينة وجدة
الأهلي يستعيد هيبته ويخفي الهلال..والنصر يواصل انتصاراته وصدارته

استعاد الأهلي هيبته حين رد الثلاثيات التي تلقاها من الوحدة ثم النصر للمرمى الهلالي فألحق بالهلال أول هزيمة وب3-صفر سجلها لاعباه البرازيليان بمساعدة من الدفاع الهلالي في الهدفين الثاني والثالث وفي المدينة المنورة واصل النصر انتصاراته وصدارته حين هزم الانصار بهدفين مقابل هدف واحد ليرتفع رصيد النصر ل12 نقطة من أربع مباريات.
الهلال Xالأهلي
* كتب- أحمد العجلان:
حقق النادي الاهلي من جدة فوزاً كبيراً على نظيره الهلال بثلاثة اهداف دون مقابل ليكسب ثلاث نقاط هامة بعد خسارتين وسجل اهداف الاهلي روجيريو وريتشارد والمدافع الهلالي تفاريس خطأ في مرمى فريقه، وظهرت المباراة من جانب واحد وهو الاهلي الذي استغل سوء حال خصمه الهلال.
الشوط الأول
بدا واضحاً أن الفريقين يرغبان في تسجيل حضور مبكر وبدأت الهجمات تأخذ طابع الجدية مع كرة مهاجم الأهلي كيم عندما تلاعب بالنزهان من جهة اليمين ويلعبها عرضية جميلة لروجيريو الذي سدد بجوار القائم لتضيع فرصة هدف أهلاوي في الدقيقة 6، ويحاول لاعب الهلال البرازيلي كماتشو مع الدقيقة 7 مراوغة أكثر من لاعب يتحصل على خطأ قريب من منطقة الجزاء بيد أن مواطنه تفاريس يسدد كرة أرضية اصطدمت في غابة من السيقان الأهلاوية واستطاع الأهلي أن يمسك وسط الميدان بفضل الانتشار الجيد للاعبيه ولكن لم تكن الخطورة الأهلاوية بادية بفضل مصيدة التسلل التي طبقها دفاع الهلال في أكثر من كرة، وسدد تيسير الجاسم كرة قوية صدها العتيبي على دفعتين مع الدقيقة 20 وتحصل الهلال على ركلة ركنية لعبها كماتشو قوية لافة باتجاه المرمى ليخرجها العبدلي برأسه من حلق المرمى وذلك في الدقيقة 24.
وحصل الأهلي على خطأ ناحية الشمال نفذ الخطأ بشكل جميل جداً العبدلي على رأس ريتشارا الذي سددها برأسه جميلة ليصدها العتيبي بشكل رائع، ومن هجمة مرتدة انفرد المهاجم الهلالي أحمد الصويلح ليتعرض لدفع الخيبري من الخلف وانتظر الهلاليون البطاقة الحمراء ليتفاجأ الأهلاويون أنفسهم بإبراز البطاقة الصفراء لمدافعهم الذي استحق الطرد، وسدد تفاريس الخطأ بشكل بدائي لتضيع فرصة هلالية مع الدقيقة 30.
وجاءت الدقيقة 34 بأول أهداف اللقاء عندما تلاعب كيم بمدافع الهلال النزهان ليلعب كرة عرضية جميلة وضعها روجيريو جميلة بالرأس في المرمى الهلالي، وقام مدرب الهلال بإجراء أول التغييرات في اللقاء عندما أخرج باولو ديسلفا ليدخل عوضاً عنه مشعل الموري، وحاول الهلال تعديل النتيجة ولكن خط وسطه لم يكن بالفاعلية المطلوبة وظل يعتمد على اجتهادات الصويلح والموري في المقدمة ولكن بدون خطورة تذكر لينتهي الشوط بتقدم الأهلي 1- صفر.
الشوط الثاني
جاء هذا الشوط مشابهاً لبداية سابقه من حيث بحث الفريقين عن التسجيل ولم يمهل الاهلي نظيره الهلال كثيراً حيث سجل محترفه ريتشارد الهدف الاول في الدقيقة 6 عندما حصل على كرة من خارج المنطقة سددها قوية لتصطدم في المفرج ويتغير اتجاهها في الشباك الهلالية، وبدا واضحاً ان الدفاع الهلالي مهتز بشكل كبير وغير متماسك، واكثر كيم من مراوغة النزهان ولكن كرات كيم العرضية لم يستفد منها، ولم يتضح من خلال الربع ساعة الاولى ان الهلال خاسر بهدفين لا سيما وان الاهلي سيطر على الكرة معظم الفترات بفضل انتشار لاعبيه الجيد وسوء خط وسط لهلال.
وحاول مدرب الهلال تنشيط الناحية الهجومية بإدخال فهد المبارك عوضاً عن المطرف (السيئ) ، ولم يكن وسط الهلال يقوم بأي دور سواء دفاعياً او هجومياً وظل لاعبو الوسط الازرق يركضون بدون أي ادوار، وفي ظل الانتشار الجيد للاهلي فقد هاجم مرمى الهلال كثيراً وحصل على عدد من الضربات الركنية لكن لم يستفد منها، وادخل ممرن الهلال مدافعه الايسر عبدالله مضواح بدلاً عن احمد الجري وذلك قبل نهاية الشوط بربع ساعة، ومع الدقيقة 31 من الشوط سجل المدافع البرازيلي للهلال تضاريس هدفا في مرمى فريقه بالخطأ عندما عكس مهاجم الاهلي ريتشارد كرة عرضية اخطأ مدافع الهلال في تخليصها ليسجلها في مرمى فريقه.. وحاول الهلال بعد ذلك ولكن ضعف امكانات لاعبي الوسط والبطء لم يساعد الفريق مطلقاً في الحصول ولو على فرحة واحدة للتهديف وسط خطورة كبيرة من الاهلي في الهجمات المرتدة لتنتهي المباراة بفوز اهلاوي كبير قوامه ثلاثة اهداف دون مقابل.
لقطات من المباراة
حكم اللقاء عبدالرحمن الجروان الذي اخفق في إبراز الكرت الأحمر للمدافع الأهلاوي سعود الخيبري.
مثل الهلال: حسن العتيبي، محمد النزهان، أحمد الجري، (عبدالله مضواح)، تفاريس، فهد المفرج، أحمد مجرشي، عبدالله المطرف (فهد المبارك)، عمر الغامدي، كماتشو، أحمد الصويلح، باولوديسلفا، (مشعل الموري)
ومثل الأهلي: منصور النجعي، وليد عبد ربه، سعود الخيبري، حسين عبدالغني، علي العبدلي، (فهد الزهراني)، نايف القاضي، تيسير الجاسم، ريتشارد (ماجد ابويابس)، روجيريو، كيم (وليد الجيزاني).
حصل على بطاقات صفراء من الفريقين باولو ديسلفا ومشعل الموري، من جانب الهلال وريتشارد وسعود الخيبري من الأهلي.
* لو كان الأهلي بكامل عافيته لأعاد للهلال ذكريات الخسمات.
* وسط الهلال ودفاعه علامة استفهام كبيرة في اللقاء!!
* تألق من الأهلي محترف الهلال كماتشو(!!).
* امام الهلال عمل شاق ليظهر الفريق بشكل جيد.
* اجانب الهلال كماتشو وتفاريس ظهرا بشكل متواضع جداً وساهما في الخسارة الهلالية.
* ليس منطقياً بقاء سعد الدوسري احتياطياً للمدعو (كماتشو).
النصر X الأنصار
* المدينة المنورة - علي الأحمدي:
حقق النصر مبتغاه وفاز على الأنصار بهدفين لهدف بعد ان انتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لهدف حيث تقدم النصر في الدقيقة الرابعة بواسطة محمد فهد اليوسف مستغلا عودة الكرة من الحارس بعد ان سددها في البداية حمد الصقور اثر كرة زاوية أرسلها ناصر الحلوي.
وفي الدقيقة 45 ومن كرة بينية أرسلها محمد حسن كان ضياء هارون في المكان المناسب لاستثمارها كهدف تعادل جميل للأنصار.
احتسب حكم المباراة عبدالرحمن التويجري في الدقيقة 24 ضربة جزاء للنصر لم تفلح احتجاجات الأنصاريين معها على انها خارج المنطقة ويتقدم سعد الزهراني وينجح في تسجيلها كهدف ثان للنصر ثم حافظ النصر على تقدمه بهذه النتيجة بعد مباراة جيدة من الفريقين ولاسيما من قبل الأنصار في الشوط الثاني.
التويجري نفسه والذي اختلف مع مساعده الكابلي في احتساب ضربة الجزاء تغاضى في الوقت بدل الضائع عن ضربة جزاء للنصر عندما تعرض الحارثي لعرقلة واضحة.
الشوط الاول
لم تمض سوى اربع دقائق على البداية حتى تقدم النصر بهدف محمد اليوسف ليمنحه هذا الهدف فرصة السيطرة الميدانية على المباراة والتحكم في مجرياتها ولاسيما في خط الوسط بقيادة الحقباني والدوسري فيما شكل ثنائي المقدمة اليوسف والحارثي خطورة على دفاع الانصار في الوقت الذي كانت هناك محاولات ولكنها قليلة بالنسبة للانصار لعل ابرزها تسديدة محمد حسن في الدقيقة السابعة والتي مرت من جوار القائم الايمن وعرضية لضياء هارون في الدقيقة 14 استلمها الخوجلي على دفعتين وظل النصر هو الافضل حتى الدقيقة 40 مهدراً العديد من الفرص اثمنها ق10 شبه انفراد للاعب سعد الحارثي وتسديدة تألق حارس الانصار بالامساك بها بوضع طائر.
ق20 تسديدة قوية لماجد الدوسري مرت من جوار القائم الايمن.
ق23 بدر الحقباني ينفرد بمرمى الانصار ويتخطى الحارس ولكن تسديدته تذهب بعيدة عن المرمى.
ق31 عرضية جميلة من اليوسف طالت على سعد الحارثي وهو في مواجهة تامة مع المرمى.
أثمن فرصة في المباراة للنصر والمرمى مكشوف وانفراد تام لسعد الحارثي لكن كرته تمر من جوار القائم.
تحرك الانصار نوعاً ما في آخر خمس دقائق وشكل الثلاثي ضياء هارون وكوستا ومحمد حسن خلخلة في دفاع النصر تمكن الاول على اثرها من فرض التعادل لصالح فريقه الانصار في الدقيقة 45 ولم تحسم الدقيقتان اللتان احتسبهما حكم المباراة كوقت بدل ضايع النتيجة لصالح أحدهما إلى أن انهت المباراة بالتعادل بهدف لهدف.
الشوط الثاني
بالرغم من تسديدة ماجد الدوسري القوية في الدقيقة الثالثة وتألق حارس الأنصار مصطفى رضا في إبعادها إلا ان ذلك لم يرعب الانصار حيث سجل أفضلية في ربع الساعة الأول من هذا الشوط وتسديدة بعيدة المدى للمتألق محمد حسن في الدقيقة الثامنة استلمها الخوجلي على مرحلتين وتألق جديد للخوجلي في الدقيقة العاشرة عندما أبعد وبكل براعة الفاول الذي سدده البرازيلي كوستا لضربة زاوية.
دفع مدرب النصر بندر تميم بديلا لماجد الدوسري في محاولة لتفعيل خط الوسط ليشهد تحركا للنصر اسفر عن اهدار سعد الحارثي لفرصة في الدقيقة 24 لكنه عوضها بحصوله على ضربة جزاء في نفس اللحظة احتج الأنصاريون عليها بداعي ان السقوط وقع خارج منطقة الجزاء.. المهم ان حكم المباراة عبدالرحمن التويجري وبعد التشاور طويلا مع مساعده فايز الكابلي الذي رفع رايته لوجود خطأ للأنصار أكد ضربة الجزاء التي نجح سعد الزهراني في تسجيلها.
لم يكن هناك اجمل من تلك الكرة التي مررها يوسف رشيد في الدقيقة 32 لزميله المتمركز ضياء هارون وهو على بعد مترين فقط من المرمى وبكل غرابة سدد الكرة فوق العارضة وفرصة هدف تعادل ضاعت على الأنصار الذي لم ييأس وحاول ان يلحق بالمباراة ولو بالتعادل وتهيأت له فرصة لم يستثمرها ومع تألق النصراويين في المحافظة على النتيجة كان لهم مبتغاهم لينتهي اللقاء بفوزهم بهدفين لهدف.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved