Thursday 16th September,200411676العددالخميس 2 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

في خليجي 9 لكرة السلة أصوات شوّهت حفل الافتتاح في خليجي 9 لكرة السلة أصوات شوّهت حفل الافتتاح
منتخبنا في مواجهة صعبة ومهمة أمام الكويت
ولقاء سهل للبحرين ومثله لقطر

* كتب - علي الاحمدي:
استهل صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود - رئيس اللجنة التنظيمية لكرة السلة بدول مجلس التعاون الخليجي - رئيس الاتحادين السعودي والعربي كلمته لدى رعايته لحفل افتتاح البطولة الخليجية التاسعة مساء أمس الاول استهلها بالترحيب بكافة الوفود متمنياً لهم طيب الاقامة وسط تنافس رياضي شريف تسوده الالفة والمحبة. جاء حفل الافتتاح مبسطاً للغاية باعلان بدء البطولة من قبل سمو الأمير طلال بن بدر ورفع علم الدورة على السارية.
الأمير طلال إلى سوريا* يتوجه صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود رئيس الاتحادين العربي والسعودي رئيس اللجنة التنظيمية لكرة السلة بدول مجلس التعاون ظهر اليوم إلى سوريا الشقيقة بناء على دعوة رسمية تلقاها سموه لحضور حفل افتتاح بطولة دمشق الدولية الخامسة لكرة السلة يوم غد، ووفق برنامج الزيارة من المتوقع أن يعقد سموه مؤتمراً صحفياً ظهر السبت طبقا لما أوضحه عضو اللجنة المنظمة للبطولة الأستاذ مازن الحاج، وسيعود سموه مباشرة للدمام لمتابعة مجريات البطولة الخليجية.. يذكر أن يوم غد سيكون راحة للمنتخبات الخليجية على أن تستأنف المباريات يوم السبت وهو اليوم الذي يعود فيه بإذن الله سمو الأمير طلال من سوريا.
تعثر مبكر لحامل اللقب
تعرض حامل اللقب (منتخب الامارات) الى الخسارة من منتخب الكويت بنتيجة 71 - 77 بعد مباراة اتسمت بالتكافؤ حتى نهاية فترتها الثالثة (55 - 55) قبل ان يسجل الكويتيون تقدمهم مستغلين خبرتهم واستثمار الفرص التي اتيحت لهم وذلك على العكس من اداء المنتخب الإماراتي الذي افتقد للتركيز وعدم التوفيق في إجادة الرميات الثابتة.
منتخبنا يتخطى المئة امام عُمان
لم يجد منتخبنا صعوبة في كسب مباراته الاولى حيث تفوق على عُمان نتيجة كسرت حاجز المائة 113 - 57 واستغلها المدرب بلزوني باشراك الاثني عشر لاعبا واخفاء اوراقه المهمة تحسباً لاستثمارها في المباريات القادمة.
قطر يتجاوز البحرين
وضع المنتخب القطري وفي الفترة الرابعة بالذات حدا لمجاراة المنتخب البحريني وانهى القطريون المباراة لصالحهم في النهاية بنتيجة 65 - 51.
لا صوت.. لا تعليق!!
* شوهت نغمات الجوال وتداخل اصوات الاشخاص حفل الافتتاح اثناء القاء سمو الأمير لكلمته معلناً عن بدء البطولة فلم تُسمع كلمة سموه بشكل جيد ولم نعرف ماذا كان يقول مقدم الحفل؟! وزاد الأمر سوءاً صراخ معلق المباراة الاولى وغياب المعلومة وعدم المتابعة من قبل معلق المباراة الثاني ذلك إلى جانب ان المباراة بدأت وانتهت ولم يشر الى الوقت وكم بقي منه ويبدو أن اعتزاله التعليق منذ أكثر من اربع سنوات كان له دور في ذلك. يحدث هذا في الوقت الذي كنا نرى المعلقين الرسميين الزميلين وهيب خليل وعمر العمري في المدرجات.
ماذا نريد من جمهور الشرقية؟
* يتميز جمهور المنطقة الشرقية بدعمه ومؤازرته الرائعة لمنتخباتنا الوطنية تشهد له بذلك عواصم الخليج (الدوحة، ابوظبي، المنامة، الكويت) حيث لا يتردد هذا الجمهور الوفي في السفر خلف منتخبات بلاده.. كيف الحال والمباريات تقام في منطقته وبالقرب منه.. واذا ما كان غيابه في اليوم الأول بسبب سهولة مباراة منتخبنا امام عمان فإن من المتوقع بل من المأمول ان لا يوجد فراغ لشخص واحد في المباريات المتبقية لمنتخبنا.
لقاءات ما قبل التوقف
* في ثالث ايام البطولة وقبل فترة الراحة الاجبارية يوم غد تقام اليوم ثلاث مباريات.
* ففي الرابعة عصرا تلتقي البحرين بعمان في مباراة يظل الفوز فيها مضمونا للمنتخب الاول.
* وفي السادسة مساء يدخل منتخبنا في المحك الثاني له عندما يواجه منتخب الكويت وكلاهما تخطى مباراته الاولى ويغلب الطابع التقليدي على هذه المباراة كما يميزها الحماس وإذا ما كان منتخبنا قد تفوق على شقيقه الكويتي في دور الثمانية ببطولة الملك عبدالله بالاردن فإن ذلك التفوق لا يظل مقياساً وبالتالي فإن لقاء اليوم لن يكون سهلاً لأي من المنتخبين ومن يتخطى عقبة اليوم سوف يستمر في المنافسة ونأمل التوفيق لمنتخبنا خاصة وانه يملك عناصر التفوق ويحظى بدعم الجمهور.
* آخر لقاءات اليوم يقام في الثامنة مساء ويجمع منتخبي قطر والامارات في مباراة لن تكون صعبة على المنتخب القطري الأكثر خبرة والاوفر بديلاً والاميز طولاً خاصة وان المنتخب الاماراتي بدأ واضحاً انه في فترة انتقالية يؤكدها غياب النجوم الذين ساهموا في تحقيق اللقب السابق من أمام قطر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved