Friday 24th September,200411684العددالجمعة 10 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مخرِّبون يفجِّرون خط أنابيب يصل إلى مصفاة الدورة العراقية مخرِّبون يفجِّرون خط أنابيب يصل إلى مصفاة الدورة العراقية
مقتل أمريكي وإصابة أربعة في انفجار ومصرع ثلاثة عراقيين في غارة على سامراء

* بغداد - سامراء - الفلوجة - الوكالات:
قتل ثلاثة أشخاص بينهم امرأة مسنة مساء الأربعاء في غارة جوية شنها الجيش الأمريكي على مدينة سامراء شمال بغداد.
وقال قائد شرطة المدينة محمد فاضل إن (الغارة شنتها مروحيات اباتشي وتم انتشال جثث الضحايا الثلاثة صباح أمس من تحت أنقاض منزلهم)، مضيفاً أن (21 سيارة دمرت أو تضررت خلال هذه الغارة التي استهدفت حي القادسية). وإلى جانب القتلى الثلاثة (أصيب ستة آخرون بجروح بينهم طفلان أصيبا بجروح بالغة ونقلا إلى بغداد) كما قال الطبيب خالد أحمد.
وشجب محافظ المدينة طه الهنديرة هذا (العدوان). وقال إن الجيش الأمريكي (يسعى إلى جر المدينة إلى مواجهات مماثلة لتلك التي وقعت في الفلوجة وتلعفر)، المدينتان الواقعتان في المثلث السني، حيث أوقعت عمليات أمريكية أخيراً عشرات القتلى.
من جهته أكد الجيش الأمريكي وقوع غارة على سامراء مساء الأربعاء إثر كمين نصب لجنوده. وأفاد بيان للجيش أن (مسلحين هاجموا حوالي الساعة 17.00 بالتوقيت المحلي (13.00تغ) في 22 أيلول - سبتمبر دورية تابعة لفرقة المشاة الأولى بأسلحة خفيفة وقذائف هاون).
وأضاف البيان أن (الدورية تعرضت لنيران من مبنى مجاور وتدخلت مروحيات قتالية لكن المسلحين واصلوا إطلاق النار، وأخيراً تم إلقاء قنبلة على المبنى). وقد عادت القوات الأمريكية في التاسع من أيلول - سبتمبر للمرة الأولى إلى مدينة سامراء التي انسحبت منها في الأول من حزيران - يونيو بسبب أعمال العنف.
على صعيد متصل أعلن الجيش الأمريكي في بيان أمس أن جنديين أمريكيين اتهما بقتل ثلاثة مدنيين عراقيين عمداً. وأوضح البيان أن (السرجنت مايكل بي. وليامز والجندي برنت ماي من السرية (سي) التابعة للفوج الأول من كتيبة المشاة الـ41 التي تتخذ من فوري ريلي (كنساس) مقراً لها، اتهما بالقتل العمد). وأضاف أن (مايكل وليامز اتهم أيضاً بعرقلة عمل القضاء والإدلاء بتصريحات خاطئة). ولم يكشف الجيش الأمريكي تفاصيل القضية مشيراً إلى أنها لا تزال موضع تحقيق جنائي.وكان الجيش الأمريكي أعلن في بيان الثلاثاء أن (اتهامات وجهت إلى اثنين من جنود قوة بغداد بسبب إقدامهم على قتل ثلاثة عراقيين من دون مبرر) في العاصمة العراقية.
ومنذ الكشف عن فضيحة التجاوزات في سجن أبو غريب في نيسان - أبريل الماضي، وجهت التهم إلى سبعة من الحراس بإساءة معاملة الموقوفين في حين من المتوقع توجيه التهم إلى 45 آخرين من الجنود والحراس. كما اتهم كابتن في الجيش الأمريكي في تموز - يوليو الماضي بقتل أحد أنصار رجل الدين مقتدى الصدر في النجف (وسط) في حزيران - يونيو. كما أعلن الجيش الأمريكي في بيان أمس مقتل جندي أمريكي وجرح أربعة آخرين في انفجار سيارة مفخخة في بغداد الأربعاء.وقال البيان إن (جندياً أمركياً قتل وجرح أربعة آخرون في انفجار سيارة مفخخة حوالي الساعة 16:30 بالتوقيت المحلي (12:30 تغ) في 22 أيلول - سبتمبر قرب نقطة مراقبة لحركة السير في بغداد).وجاء هذا الهجوم بعد اعتداء آخر بسيارة مفخخة وقع صباح الأربعاء في بغداد وأسفر عن سقوط سبعة قتلى على الأقل و54 جريحاً أمام مركز لتجنيد عناصر الحرس الوطني العراقي.
من جهة أخرى قال مسؤولون عن تأمين منشآت النفط إن مخربين فجَّروا أمس خط أنابيب نفط يغذي مصفاة الدورة الواقعة شرقي بغداد.ويستهدف المخربون البنية التحتية لصناعة النفط العراقية في إطار حملتهم ضد الحكومة المدعومة من الولايات المتحدة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved