Friday 24th September,200411684العددالجمعة 10 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

بمشاركة وفد من خبراء التسويق والغش التجاري بالمملكة بمشاركة وفد من خبراء التسويق والغش التجاري بالمملكة
بحث الاتجاهات المعاصرة للتسويق في الوطن العربي

* القاهرة - مكتب الجزيرة - أحمد سيد:
يشارك وفد من خبراء التسويق والغش التجاري بالمملكة برئاسة الدكتور عبد العالي بن إبراهيم العبد العالي مدير عام مكافحة الغش التجاري بوزارة التجارة والصناعة في الملتقى العربي الثالث للتسويق الذي تعقده المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالقاهرة خلال الفترة من 2 - 4 أكتوبر المقبل.
وصرح الدكتور محمد التويجري مدير عام المنظمة أن ملتقى هذا العام يعقد تحت عنوان (الاتجاهات المعاصرة للتسويق في الوطن العربي) وسيعقبه ورشة عمل حول أساليب وآليات حماية المستهلك العربي.
وقال إن هذا الملتقى يعالج مشكلة مهمة وهي الممارسات الشائعة في مجالات تخطيط وتطوير المنتجات والتسعير والترويج الحالية في الوطن العربي والتي هي دون المطلوب في المفهوم الإستراتيجي المعاصر على مستوى الأسواق العالمية التي تسودها حمى المنافسة القاتلة.. إذ إن المفاهيم والاتجاهات التقليدية تسيطر على منظمات الأعمال العربية عموماً والتسويقية خاصة، الأمر الذي انعكس سلباً على الأداء التسويقي لهذه المنظمات.
وأضاف التويجري أنه سيشارك في الملتقى مديرو التسويق في مؤسسات القطاع الخاص والحكومي، والجمعيات والهيئات والمراكز المعنية بالتسويق، وأساتذة الجامعات وخبراء التسويق وأعضاء غرف التجارة والصناعة في الوطن العربي.. مؤكداً أن عدد المشاركين في الملتقى بلغ أكثر من 70 مشاركاً من عشر دول عربية هي السعودية وسلطنة عمان ومصر والمغرب وسوريا وتونس والأردن والسودان والكويت والبحرين.. كما ستقدم فيه مجموعة من الخبرات العالمية في مجال التسويق وحماية المستهلك وأساليب تطوير المنافسة.
وأشار إلى أن الملتقى يستهدف دراسة وتحليل التطورات الاقتصادية والتكنولوجية العالمية وأثر العولمة على الشركات والمؤسسات العربية، ومناقشة المفاهيم والاتجاهات التسويقية المعاصرة والتي يمكن للشركات العربية تطبيقها لمواجهة التحديات التسويقية عالمياً وعربياً، إضافة إلى التعرف على التجارب والتطبيقات التسويقية الناجحة للشركات والمؤسسات العربية في هذا المجال.
وأوضح مدير المنظمة أن ورشة العمل التي ستعقد عقب ختام الملتقى مباشرة ستناقش سياسات وإجراءات جذب العملاء والاحتفاظ بهم، ومناقشة الأساليب العملية لحماية العملاء والمستهلكين، ودراسة وتحليل التشريعات والنظم التي تؤكد هذا الحق.. مشيراً إلى أن الورشة ستناقش أربعة محاور عن التسويق بالعلاقات، مع استعراض تجارب عربية في مجال آليات حماية المستهلك.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved