Friday 24th September,200411684العددالجمعة 10 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

بدء المرحلة الثانية للبرنامج الوطني للتدريب المشترك بالشرقية بدء المرحلة الثانية للبرنامج الوطني للتدريب المشترك بالشرقية
تدريب طالبي التوظيف في المنشآت بتمويل صندوق الموارد

* الدمام - الجزيرة:
بدأت الغرفة التجارية الصناعية بتنفيذ المرحلة الثانية للبرنامج الوطني للتدريب المشترك، الذي حققت المرحلة الأولى منه نتائج ايجابية تمثلت في توفير فرص لعدد من الشباب السعودي الباحث عن العمل في القطاع الخاص.
وتتضمن المرحلة الثانية حصر طلبات القطاع الخاص من الوظائف التي يمكن شغلها بأيدٍ عاملة وطنية يتم تأهيلها من خلال البرنامج الوطني للتدريب المشترك الذي تنفذه الغرفة وصندوق تنمية الموارد البشرية والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني وتستمر عملية الحصر هذه حتى منتصف شهر شعبان الحالي على أن تبدأ عملية استقبال طلبات التوظيف بعدها مباشرة لتستمر حتى نهاية شهر شعبان.
وأوضح أمين عام الغرفة إبراهيم العليان بأنه قد تم توزيع استمارات الحصر على العديد من الشركات المسجلة ضمن قائمة منتسبيها، حيث يتم بموجبها تحديد الوظائف التي يتطلع لها أصحاب هذه الشركات والعدد المطلوب من السعوديين المطلوب تأهيلهم لهذه الوظائف.
ودعا كافة المؤسسات للاستفادة من البرنامج والمميزات التي يوفرها وأبرزها قيام المنشأة نفسها باختيار الشخص المناسب للوظيفة من خلال مقابلة الباحثين عن عمل دون تكاليف وتخصص موقع للمنشآت بمقر الغرفة أثناء فترة التقديم ويتم احتساب أي فرد يتم قبوله ضمن نسب السعودة في المنشأة، كما يتم تدريب وتأهيل من تم اختيارهم مجاناً مع منح المتدرب شهادة معتمدة من المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني ويدفع للمتدرب مكافأة مالية طوال فترة التدريب يتحمل صندوق تنمية الموارد البشرية نسبة 75 في المائة وتتحمل المنشأة 25 في المائة، كما يتحمل الصندوق نسبة 50 في المائة من راتب المعني لمدة عام بعد فترة التدريب.
وقال العليان: إن الغرفة حددت يوم 14 - 8 - 1425هـ آخر موعد لاستلام استمارات حصر الوظائف، كما حددت 29 - 8 - 1425هـ موعدا لاستقبال طلبات التوظيف للشباب.
ويشار إلى أن المرحلة السابقة قد أسفرت عن إبرام حوالي 250 عقداً لمواطنين تم قبولهم للعمل في القطاع الخاص ضمن آلية التدريب المنتهي بالتوظيف.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved