Friday 24th September,200411684العددالجمعة 10 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

ثلاثية حمراء تعلن الفوز الأول والخسارة الأولى ثلاثية حمراء تعلن الفوز الأول والخسارة الأولى
الرياض يكشف النصر.. والاتفاق يتعثر في محطة أحد

كشف فريق الرياض فريق النصر حين حقق أول انتصاراته وألحق بالنصر الخسارة الأولى بثلاثية رائعة رفع معها رصيده ل4 نقاط وبقي النصر على نقاطه ال12 السابقة. وفي الدمام تعادل الاتفاق مع فريق أحد 1-1 ليرتفع رصيده ل5 نقاط واحد لنقطتين..
النصر * الرياض
* كتب - سلطان الجلمود:
حقق فريق الرياض أول فوز له في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين في الجولة الخامسة بعد أن سحق فريق النصر بثلاثة أهداف متلقياً أول خسارة له في المسابقة.
وكان النصر هو البادي في التسجيل عن طريق سعد الحارثي في الدقيقة (16) من الشوط الاول وعادل للرياض عماد الحوسني في الدقيقة (47) من الشوط الاول ثم بندر السويلم في الدقيقة (28) من الشوط الثاني وأحمد الصحبي في الدقيقة (47) من الشوط الثاني وبهذه النتيجة بقي النصر في المركز الثاني بينما صعد الرياض إلى المركز العاشر بأربع نقاط.
الشوط الأول
جاء هذا الشوط هادئا في أغلب فتراته ولم يشهد العديد من الفرص من الجانبين حيث دخل الرياض بشكل دفاعي بعد أن اعتمد على خمسة مدافعين بينما دخل فريق النصر بخمسة لاعبين في الوسط بهدف الاستحواذ على منطقة المناورة ولكن الرياض كان الأفضل في ربع الساعة الأولى.
هدف النصر الأول
أهدى مدافع فريق الرياض عباس زايد كرة ولا أروع إلى ناصر حلوي بعد أن هيأ الكرة برأسه للحلوي الذي استغل هذه الكرة واتجه للصندوق ومرر إلى الحارثي الذي انفرد بالمدافع علي زايد ليواجه الحارس والمرمى ويسددها قوية على يسار الحارس خالد راضي كهدف نصراوي من قدم سعد الحارثي في الدقيقة 16 من الشوط الأول.
بعد هذا الهدف اندفع لاعبو الرياض بحثا عن التعديل وسنحت العديد من الفرص كان أبرزها في الدقيقة 26 كرة بدر الميمني التي أخرجها الشريفي بصعوبة من المرمى وأيضا كرة الصحبي في الدقيقة 36 الذي سددها بجوار القائم الأيسر.
وفي الجانب المقابل تراجع أفراد فريق النصر وأجرى مدربه تغييرا بخروج ناصر الحلوي ونزول حمد الخثران في الدقيقة 38 من هذا الشوط.
الحوسني يعدل النتيجة
وفي الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط استطاع مهاجم الرياض عماد الحوسني تعديل النتيجة بعد أن استغل كرة عرضية من خالد العنقري ارتقى لها ووضعها برأسه رائعة على يسار الحارس محمد الشريفي كهدف تعادل.
بعد هذا الهدف أعلن حكم اللقاء فايز الشهري انتهاء الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.
الشوط الثاني
أشرك المدير الفني لفريق النصر ديمتروف منذ البداية اللاعب فيصل سيف بديلاً لزميله ماجد الدوسري، وبادر فريق النصر منذ البداية بالهجوم وسنحت له العديد من الفرص كان أبرزها في الدقيقة 14 والتي احتج عليها لاعبو النصر إثر سقوط علي يزيد داخل الصندوق وطالبوا بضربة جزاء ولكن الحكم لم يحتسب أي شيء.
وفي الجانب المقابل تراجع لاعبو الرياض كثيرا إلى الخلف واعتمدوا على الهجمات المرتدة عن طريق الكرات الطويلة، وأجرى القروني تغييرا بدخول بندر السويلم كبديل لنايف السويلم.
السويلم يسجل هدف الفوز
استطاع البديل بندر السويلم اقتناص كرة عرضية برأسه من بين مدافعي النصر في الدقيقة 28 من هذا الشوط إثر كرة عرضية من الجهة اليمنى عن طريق زميله خالد العنقري ووضعها السويلم على يسار الشريفي كهدف ثانٍ لفريقه.
بعد هذا الهدف عاد فريق النصر مجددا للهجوم وكان المدرب قد أشرك بندر تميم قبل الهدف ولكن لم تكن هجمات النصر تشكل خطورة كبيرة على مرمى الرياض.
طرد العجمي من النصر
في الدقيقة 35 من هذا الشوط زادت أوجاع الفريق الأصفر بعد ان قام حكم اللقاء بطرد المدافع أحمد العجمي الذي تعمد ضرب مهاجم الرياض عماد الحوسني ليكمل النصر المباراة بعشرة لاعبين.
وفي الجانب المقابل أدخل القروني كلا من إبراهيم مدخلي وحسن شراحيلي بدلا من القميزي وعباس زايد في رغبة في المحافظة على النتيجة.
الصحبي يؤكد فوز الرياض
وفي الوقت بدل الضائع استطاع لاعب الرياض أحمد الصحبي تعزيز النتيجة وتأكيد فوز الرياض بعد أن تمكن من تسجيل الهدف الثالث إثر كرة عرضية ارضية من علي زايد داخل الصندوق وضعها الصحبي بشكل جميل على يمين الحارس ليؤكد فوز الرياض بالمباراة.
بعد هذا الهدف أعلن حكم اللقاء فايز الشهري نهاية المباراة بفوز الرياض بثلاثة أهداف مقابل هدف.
الاتفاق* احد
* الدمام - صلاح عبدالواحد:
ضيّع فريق الاتفاق فوزاً كبيراً على فريق أحد واقتنع بالتعادل في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.. تقدم أحد في الدقيقة 5 من الشوط الأول وعادله الاتفاق في الدقيقة 25 من الشوط الثاني عن طريق تراوري بعد لقاء تفوق فيه الاتفاق على مدار الشوطين سيطرة وهجوما، ولكن الاتفاق افتقر للتركيز وعاب لاعبيه الاستعجال على مدار الشوطين.. في المقابل نجح لاعبو أحد في إحكام المنطقة الخلفية، ولم ينجحوا من المرتدات التي لم تشكل خطورتها على منطقة الاتفاق، وكان مدرب الاتفاق هايبكر قد لعب بتشكيل غريب وضع السهلي وصالح بشير والمغنم والنجعي في الاحتياط واخرج الباشا في الشوط الثاني، وكان اللقاء قد شهد في الربع ساعة الأخيرة طرد محمد حمد من أُحد إثر احتكاكه مع صالح بشير وسط احتجاج لاعبي أُحد ولم يستغل الاتفاق النقص والهفوات الا خلال الربع ساعة الاخيرة من الشوط الثاني، وقد اتضح فشل الالماني هانير في وسط الاتفاق، فيما لا يزال تراوري يحتاج لوقت حتى يتأقلم مع الفريق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved