Friday 24th September,200411684العددالجمعة 10 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "اليوم الوطنـ74ـي"

صور خالدة عن يومنا الوطني صور خالدة عن يومنا الوطني
أسعد بن حسني القبلي*

في هذا اليوم الأغر والمجيد - يومنا الوطني - نسعى جميعا الى رسم صور جميلة نستعيد برقها في ذاكرتنا ونجد عناصر عديدة لتجسيد هذه الصور وهي عناصر تمس حقيقة الواقع الذي نعيشه حيث بفضل الله ثم بحرص قيادتنا الرشيدة نعايش واقعا جميلا قاعدته تمسكنا بالدين والقيم.. وبعدا عن التطرف والتشدد ونبذا للفرقة وكراهية الآخر، ومصداقية في القول والعمل اكسبنا ثقة العالم.. عدل مستمد من شريعتنا.. وأمن وأمان.. وبسطة في الحياة ورخاء.. ورفاهية.. واستقرار.. تنمية شاملة وتطوير عنوانه التكامل.. رعاية وعناية بالوطن والمواطن.. صور عديدة تجسد معاني كثيرة قد تبدو وهي متفرقة ألا رابط بينها ولكنها في هذا اليوم المجيد يوم توحيد هذه البلاد نجدها كلمات مترابطة تشكل جملا وعبارات لها معان سامية عشناها ولمسنا أثرها ونحمد الله عليها لأنها تعني أسسا وركائز خالدة وسامية جعلها المؤسس الباني الملك الراشد عبدالعزيز آل سعود يرحمه الله مبادئ قامت عليها دولته العظيمة ونهجا رفيعا لهذه البلاد منذ تأسيسها حتى يرث الله الأرض ومن عليها.
وخلال الاستعداد للاحتفاء بهذا اليوم المجيد دار حديث حول ماهية تحديد أول الميزان كيوم وطني وإبعاد هذا الاختيار ذلك طرحه علي أحد الأخوة وأعجبني رأي أحد المشاركين في الحوار الذي تمحور رأيه حول اختيار أول الميزان للاحتفال بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية إنه اختيار له دلالة كبرى فالميزان يعني العدل والوفاء والعدالة ويوحي بعظمة هذا الكيان الشامخ فمنذ أن أسس الملك عبدالعزيز هذا الكيان العملاق ووضع لبنة نهضته وحكم بحكم الله وبالميزان الحكيم مهتديا بكتاب الله عز وجل وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم هذا الدستور الخالد، وقد استطاع هذا الزعيم البطل أن يجمع شتات الوطن ويقضي على الفوضى والسلب والنهب ويحد من سلبيات الحياة وفق امكانات تلك الحقبة واستمر الخير يعم أرجاء الوطن على يد أبناء المؤسس الذين ساروا على نهج والدهم الخالد حتى حققوا لهذا الوطن المكانة الرفيعة والراقية ولله الحمد.
وختاما لا بد لنا ونحن نعيش هذه الذكرى الجميلة أن نكرر الحمد والشكر للخالق عز وجل على نعمه الكثيرة وعطاياه العديدة لهذه البلاد وأهمها وأبرزها نعمة الإسلام والتوحيد وأنه عز وجل سخر لنا قيادة مؤمنة تحكم بشرع الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وتسعى جاهدة في سبيل إعلاء كلمة الله ورفعة الدين وصالح الإسلام والمسلمين وخدمة المقدسات الإسلامية وأمن وأمان وراحة زوارها من الحجاج والمعتمرين ورخاء ورفاهية هذا الوطن وأهله والحمد لله من قبل ومن بعد.

* مدير فرع المطبوعات بفرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة المدينة المنورة


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved