Saturday 9th October,200411699العددالسبت 25 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

د. المانع يدشن حملة للتوعية النفسية د. المانع يدشن حملة للتوعية النفسية

* الرياض - أحمد القرني:
يدشن معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع صباح غدٍ الأحد الحملة التوعوية للصحة النفسية تحت شعار (كونوا مطمئنين) التي تنظمها وزارة الصحة بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية لعام 2004م في مستشفى الأمل بالرياض.
يذكر أن الخدمات الصحية النفسية في المملكة قد شهدت في السنوات الأخيرة تطورات كبيرة ولم تقتصر على توفير العلاج وإنما تعدت إلى التوعية الصحية وتطوير البرامج الوقائية والارتقاء بوعي المواطن الصحي والنفسي للوقاية من هذه الأمراض ومحاولة علاجها قبل أن تستفحل المشكلة. واليوم العلاجي للصحة النفسية الذي يصادف كل عام العاشر من أكتوبر، وتحتفل به المملكة رفع هذا العام شعار العلاقة بين الصحة النفسية والجسدية ويحمل بين طياته تأكيداً على أن الصحة هي حالة من تمام التعافي والتكامل بين الصحة الجسدية والنفسية والاجتماعية وليس مجرد غياب المرض والإعاقة.
والإحصائية تشير إلى أن عدد المرضى سوف يتضاعف عام 2020م موضحاً أن هناك حوالي 20 في المائة من الأطفال والمراهقين في العالم يعانون من اضطرابات نفسية. ووزارة الصحة من هذه المنطلقات وضعت تطوير خدمات الصحة النفسية في قمة الأولويات عند تطوير المنظومة الصحية تفادياً لتنامي حجم المشكلة في ظل التغييرات الاجتماعية والاقتصادية المتسارعة التي تؤثر سلباً على الصحة النفسية للفرد والمجتمع ولمواكبة التطور السريع في الخدمات العلاجية للصحة النفسية خاصة في مجال العلاج الدوائي. وخدمات الصحة النفسية والاجتماعية تقدم عن طريق 16 مستشفى للصحة النفسية وثلاثة أقسام نفسية ملحقة بالمستشفيات العامة و44 عيادة نفسية منتشرة في مناطق ومحافظات المملكة وثلاثة مستشفيات لعلاج الإدمان.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved