Saturday 9th October,200411699العددالسبت 25 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

الأرجنتين تستضيف الأوروغواي الأرجنتين تستضيف الأوروغواي
البرازيل تسعى إلى الاحتفاظ بصدارة تصفيات المونديال

* نيقوسيا - (أ.ف.ب):
تسعى البرازيل بطلة العالم إلى الاحتفاظ بالصدارة عندما تحل ضيفة على فنزويلا اليوم السبت في افتتاح الجولة التاسعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2006، وتتصدر البرازيل الترتيب برصيد 16 نقطة، تليها الارجنتين (15) والبارغواي (14)، يذكر ان البرازيل تخوض غمار التصفيات بعد ان عدَّل الاتحاد الدولي (فيفا) قوانينه حيث بات على بطل العالم المشاركة في التصفيات للتأهل إلى النهائيات التالية بعد ان كان يضمن مقعده فيها مباشرة.
في ماراكايبو، يحوم الشك حول مشاركة مهاجم ريال مدريد الاسباني رونالدو مع البرازيل رغم تعافيه من اصابة في قدمه ابعدته عن التدريبات مع المنتخب لثلاثة أيام.
والبرازيل هي الوحيدة التي لم تخسر في التصفيات حتى الان حيث فازت في أربع مباريات آخرها كان على بوليفيا 3-1 مطلع الشهر الماضي، بينما تحتل فنزويلا المركز السادس برصيد عشر نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل.
وسيلعب المنتخب البرازيلي بكامل نجومه، ففضلاً عن رونالدو هناك رونالدينيو غاوتشو (برشلونة الاسباني) وادريانو (انتر ميلان الايطالي) وروبرتو كارلوس (ريال مدريد)، وعاد إلى التشكيلة لاعبا ميلان الايطالي كاكا وديدا وكافو ولاعبا بايرن ميونيخ الالماني لوسيو وزي روبرتو الذين لم يشاركوا في المباراة الاخيرة ضد بوليفيا بسبب معاقبتهم على رفضهم المشاركة في مباراة السلام الودية التي فازت فيها البرازيل على هايتي 6 - صفر في أغسطس الماضي. وتسعى الارجنتين إلى تشديد ضغطها على البرازيل على أمل انتزاع المركز الأول منها عندما تستضيف الاوروغواي السابعة برصيد عشر نقاط أيضا، وسيقود الارجنتين المدرب الجديد خوسيه بيكرمان الذي خلف مارتشيلو بيلسا منتصف الشهر الماضي، والذي أعاد لاعب وسط فياريال الاسباني خوان رومان ريكيلمي ومهاجمي ميلان الايطالي هرنان كريسبو وبوكا جونيورز كارلوس تيفيز وموناكو الفرنسي خافيير سافيولا إلى التشكيلة، ويغيب عن المباراة لاعب وسط انتر ميلان الايطالي خوان سيباستيان فيرون، وسيغيب زميله في الفريق الايطالي كيلي غونزاليز بسبب ايقافه مباراتين. وفي المباريات الأخرى، تلعب اليوم كولومبيا قبل الاخيرة (8 نقاط) مع البارغواي الثالثة (14)، وبوليفيا الاخيرة (6) مع البيرو الثامنة (9)، وتختتم الجولة الاحد بلقاء الاكوادور الخامسة (10) مع تشيلي الرابعة (12).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved