Wednesday 27th October,200411717العددالاربعاء 13 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مقتل أحد مساعدي مساعد الزرقاوي في غارة أمريكية مقتل أحد مساعدي مساعد الزرقاوي في غارة أمريكية
9 قتلى في عمليات متفرقة في الرمادي وبعقوبة والفلوجة

  * بغداد - الفلوجة - بعقوبة - الوكالات:
قُتل أحد مساعدي أبو مصعب الزرقاوي في غارة شنتها الطائرات الحربية الأميركية على مدينة الفلوجة قبيل فجر أمس الثلاثاء.
وأوضح بيان للجيش الأمريكي أن (غارة شنت في شمال غرب الفلوجة عند الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي (منتصف الليل ت.غ. )... حصدت قتيلا جديدا في شبكة الزرقاوي).. وأضاف البيان وهو بعنوان (غارة للقوة المتعددة الجنسيات تقتل معاونا للزرقاوي)، (ذكرت مصادر مختلفة ان عضوا معروفا في شبكة الزرقاوي كان موجودا لدى وقوع الغارة).
وكانت الغارة الجوية الأخيرة على مخبأ مفترض للمسلحين في الفلوجة الأحد أسفر عن سقوط ستة قتلى وفق مصادر الشرطة ومستشفى المدينة.. وختم بيان الجيش الأميركي بقوله (الغارات الاخيرة على شبكة أبو مصعب الزرقاوي خفضت بشكل كبير قدرتها على شن هجمات ونفوذ زعيمها الارهابي).
وأعلن الجيش أنه اوقف ليل الجمعة السبت احد مسؤولي شبكة الزرقاوي وخمسة (ارهابيين) آخرين في جنوب الفلوجة.. كما قامت الطائرات الأمريكية بقصف أهداف في حي الضباط وسط الفلوجة وأسفر عن تدمير منزل بالكامل والحاق اضرار بمنازل اخرى مجاورة).
وذكرت مصادر طبية في مستشفى الفلوجة العام أن المستشفى لم يستقبل أي قتلى أو مصابين جراء الغارة الجوية الأمريكية على حي الضباط نظرا لنزوح الأهالي من هذه المنطقة.. في غضون ذلك أفاد مصدر طبي آخر في الفلوجة بأن ثلاثة عراقيين قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون في قصف طائرة أمريكية لسيارة بالقرب من حي الجولان في المدينة مشيرا إلى أن القصف ألحق أيضا أضرارا جسيمة بمسجد (المعاضيدي) وعدد من المنازل القريبة منه.
على صعيد آخر ذكر الطبيب ضياء الهيتي من مستشفى الرمادي أن ثلاثة عراقيين قتلوا وجرح آخران في مواجهات بين مسلحين ودورية للجيش الامريكي على مقربة من مبنى محافظة الرمادي مساء الاثنين.
كما انفجرت عبوة ناسفة في مكان قريب من سينما الرمادي بالتزامن مع الاشتباكات بين المسلحين والدورية الامريكية.
وبحسب مصادر في الشرطة فإن الانفجار والاشتباكات التي استمرت ساعتين أدت إلى إصابة عدد من الجنود الأمريكيين وإلحاق أضرار بناقلة جنود أمريكية. كما اكدت الشرطة العراقية في بعقوبة مقتل ثلاثة أشخاص، بينهم مسؤول في المحافظة، في هجمات صباح أمس في المدينة الواقعة شمال شرق بغداد.
وقتل نعمة عبد صالح، عضو مجلس محافظة ديالى، مع أحد حراسه وأصيب آخر عندما أطلق مسلحون النار على سيارته شمال شرق المدينة، حسب زميله في المجلس حسن عبد مجيد.. وقتل شرطي وأصيب سبعة من رفاقه واثنان من المدنيين في انفجار عبوتين ناسفتين جنوب غرب المدينة، ووفقا للملازم في الشرطة مقداد عبد الحسن.
وقال عبد الحسن لوكالة فرانس برس (كنا في دورية على طريق جامعة ديالى عندما انفجرت عبوة ناسفة اوقعت اصابات في صفوف الشرطة).
وأضاف (هرعنا لنقل المصابين الى المستشفى لكن عبوة ثانية انفجرت على مسافة كيلومتر) مشيرا إلى مقتل شرطي واصابة سبعة من رفاقه بجروح اضافة إلى اثنين من المارة.. وغالبا ما تشهد بعقوبة، 60 كم شمال شرق، ومنطقتها هجمات على قوى الأمن العراقية والجنود الأميركيين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved