Wednesday 27th October,200411717العددالاربعاء 13 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

نزع العبوات الناسفة من شوارع مدينة الصدر نزع العبوات الناسفة من شوارع مدينة الصدر

* بغداد - ا.ف.ب:
تنهي الدورية الأميركية مهمتها في شوارع مدينة الصدر بارتياح لأن عناصرها لم يعثروا خلال ساعتين إلا على 11 عبوة ناسفة أبطلوا مفعولها الأمر الذي يعني أنه مؤشر جيد على نجاح التفاهم مع الميليشيا الشيعية.
وقال الرقيب توني رينولدز (في اليوم السابق، جمعنا 35 لغماً وما نراه اليوم يعتبر مؤشراً جيداً). وشارك حوالي 20 جندياً أميركياً وعشرة من أفراد الحرس الوطني العراقي على متن خمس مدرعات من طراز برادلي أمس الأول في دورية جابت شمال المدينة ووسطها للتحقق من إبطال مفعول عبوات ناسفة لم يتم تسليمها.
ومن جهته، قال الملازم دان هاينز من الكتيبة الثانية في الفوج الخامس التابع لفرقة الفرسان الأولى (الوضع هادئ والناس يتعاونون). وأضاف أنه (شهر جيد) في إشارة إلى الهدوء السائد منذ التفاهم بين التيار الصدري والحكومة العراقية على تسليم الأسلحة في مدينة الصدر مقابل المال. وفجاة، يرفع أحد الجنود يده في الهواء موقفاً تقدم الرتل، وبانت ثلاث حفر مغطاة بالتراب يظهر من كل منها شريط يصل إلى الرصيف. وقال جندي (إنها قنابل يتم تفجيرها عن بعد). وبعد حوالي عشرة أمتار، يكتشف جندي آخر ثلاث عبوات أخرى قال هاينز (إنها تسفر عن وقوع أضرار أكبر إذا تم تفجيرها في وقت واحد). وقد تم إبطال مفعول العبوات الإحدى عشرة التي تم العثور عليها أمس قبل وصول الجنود الأميركيين الأمر الذي يؤكد الرغبة في احترام نصوص التفاهم.
وأضاف هاينز (هذا الأمر يؤكد أن الناس مستعدون لإنهاء العنف وهم يأتون إلينا وبإمكاننا التحاور معهم. ومن الآن وصاعداً، سيكون باستطاعتنا البدء في مشاريع إعادة الإعمار).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved