Wednesday 27th October,200411717العددالاربعاء 13 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

إحصائيات وصلت الجزيرة إحصائيات وصلت الجزيرة
الأونروا: 45 فلسطينياً يفقدون منازلهم يوميا بهمجية الاحتلال

* فلسطين المحتلة الجزيرة:
حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، في بيان صحافي، تلقت الجزيرة نسخة منه: من وتيرة وحجم جرائم هدم منازل الفلسطينيين على أيدي قوات الاحتلال الصهيوني..
وقالت (الاونروا): إن معطياتها للعام الجاري تشير إلى أن 45 فلسطينيا في قطاع غزة، يفقدون منازلهم يوميا بفعل عمليات الهدم الإسرائيلية.. !!وبحسب بيان الوكالة الدولية، التي تعنى بشؤون اللاجئين الفلسطينيين المشردين : فإن 1360 فلسطينيا فقدوا منازلهم منذ مطلع العام الجاري، من بينهم 482 فلسطينيا فقدوا منازلهم في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.ونشرت الاونروا معطيات تلخص أضرار العدوان العسكري الأخير على القطاع، خلال عدوان (ايام التوبة) الذي نفذته قوات الاحتلال مؤخرا: انه استشهد خلاله 107 فلسطينيين (الفلسطينيون تحدثوا عن 140)، من بينهم 27 تحت سن 18 عاما، ومنهم سبعة يدرسون في مدارس الاونروا، ومعلمون.. وأصيب خلال العدوان 430 فلسطينيا.. أما عدد شهداء قطاع غزة، فبلغ منذ بداية الانتفاضة، حسب الاونروا، 1796 شهيدا.
وبحسب بيان الاونروا: تم خلال عدوان أيام التوبة، هدم 91 منزلا فلسطينيا غالبيتها في شرق مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين، شمال قطاع غزة ، فيما لحقت أضرار بـ101 منزل آخر.. وكانت المنازل المهدومة كليا، تأوي 143 عائلة..
وحسب الوكالة الدولية سيحتاج إعمار هذه المنازل من جديد إلى 2.5 مليون دولار.
وكانت الأمم المتحدة، قد اتهمت، مؤخرا، السلطات الإسرائيلية بخرق حقوق المدنيين الفلسطينيين بفظاظة..
وقال تقرير الأمم المتحدة لحقوق الإنسان : إن إسرائيل تخرق حقوق الإنسان في الضفة الغربية وقطاع غزة وتقوم بتدمير المباني والبنى التحتية دون أي تمييز.
وكان، جان زيغلر، ممثل الأمم المتحدة لشؤون حق الحصول على الغذاء، أشار إلى أنه توجه إلى الاتحاد الأوروبي ودعاه إلى تعليق علاقاته التجارية مع إسرائيل كي تتوقف عن المس بحقوق الفلسطينيين..
إحصائية وصلت الجزيرة
هذا وكانت إحصائية فلسطينية أصدرها مركز المعلومات الوطني الفلسطيني مؤخراً، التي حصلت الجزيرة على نسخة منها، أكدت أن قوات الاحتلال الصهيوني دمرت أكثر من 6757 منزلاً بشكل كلي، منها 4022 في قطاع غزة، فيما بلغ عدد المنازل المتضررة بشكل متفاوت 65864 منزلاً، هذا وألحقت أضراراً بالغة بـ 583 مقراً ومنشأة عامة جراء القصف والنسف والتجريف..وفي القطاع الصناعي، وصل عدد المنشآت التي تم تدميرها بالكامل إلى 8724 محلاً وورشة، فيما بلغ عدد العاطلين عن العمل 287 ألف عامل، وتخطت نسبة العاطلين عن العمل ما مقداره 32.2%، ووصلت نسبة الفقر 67.6%.وحول عدد مرات القصف الصهيوني، سجلت إحصائية مركز المعلومات الوطني الفلسطيني، 27438 حالة، وارتفع عدد الحواجز العسكرية إلى 2653 نقطة وثكنة عسكرية..


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved