Wednesday 27th October,200411717العددالاربعاء 13 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

الإجراءات تشمل مجلس الأمن الإجراءات تشمل مجلس الأمن
عنان يكشف عن جهود لإصلاح الأمم المتحدة

* نيويورك - أ.ف.ب:
أعرب الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان عن عزمه البدء اعتبارا من العام المقبل باصلاح الأمم المتحدة كي تستطيع أن (تعمل بشكل أفضل).
وقال خلال احتفال أقيم يوم الاثنين بمناسبة يوم الأمم المتحدة إن (الأمم المتحدة تأسست قبل 59 عاما كاداة للسلام وتشجيع حقوق الانسان والتنمية) مضيفا أن (العالم هو أفضل اليوم بفضل الأمم المتحدة ولكن الكثير من الناس ما زالوا ضحايا العنف والقمع والفقر والجوع والأمية والمرض).
وأضاف (يمكننا ويجب أن نعمل بشكل افضل.. من حق كل الناس أن يعيشوا بدون خوف وبدون حاجة.. يجب ان يكون لكل الناس الامل بان يوم غد سيكون افضل من اليوم).
وأوضح (نحن جميعا بحاجة لمنظمة امم متحدة فعالة تعكس العالم الذي نعيش فيه اليوم وبامكانها أن تواجه تحديات الغد).
وقال أيضاً: (أعتقد أن بامكاننا أن نبني أمماً متحدة أفضل.. هذا هو السبب الذي جعلني أعين لجنة على مستوى عال حول التهديدات والتحديات والتغيير والتي سترفع إلى تقريرها في القريب العاجل).
وأضاف (لهذا ساقترح اعتبارا من العام المقبل اجراءات لتجديد المنظمة.. آمل أن يتجاوب قادة العالم مع هذه الاجراءات بتبصر وشجاعة وحسن ارادة عندما سيلتقون هنا في ايلول - سبتمبر المقبل بعد خمس سنوات على تبنيهم إعلان الألفية).. وسوف ترفع اللجنة تقريرها إلى انان في كانون الاول - ديسمبر المقبل.. وسوف يتضمن خصوصا اقتراحات لاصلاحات مجلس الأمن الدولي. ويعتزم عنان أن يعتمد على هذا التقرير لتقديم اقتراحات بالاصلاح يكون بامكان الجمعية العامة للأمم المتحدة تبنيها في ايلول - سبتمبر 2005م.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved