Wednesday 27th October,200411717العددالاربعاء 13 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "متابعة "

برعاية الأمير محمد بن فهد برعاية الأمير محمد بن فهد
مؤسسة الملك عبدالعزيز لرعاية الموهوبين تنظم لقاءها الرابع

* الرياض - عبدالعزيز الكناني:
تعقد مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين اليوم الأربعاء 13 رمضان وبالتعاون مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران - ممثلة باللجنة العليا المنظمة للقاء الرابع للمخترعين السعوديين برئاسة وكيل الجامعة د. محمد بدير اجتماعها الخاص بتنظيم هذا اللقاء الذي تقررت إقامته يوم السبت 10 محرم 1426هـ الموافق 19 فبراير 2005م برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية؛ في رحاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن؛ وسيشارك فيه أكثر من 200 مخترع من مختلف مناطق المملكة.
يأتي هذا الاجتماع لدراسة الخطة الفعلية وبدء التطبيق العملي للجان الفرعية؛ المكونة من اللجان التنظيمية، والعلمية، والإعلامية، والتحكيمية، ولجان أخرى يبرز حضور المرأة من خلالها.
تغطي فعاليات اللقاء الكثير من المحاضرات وورش العمل التي تدور محاورها حول الجوانب النظامية، ودور الاختراعات في دعم النشاطين الاقتصادي والعلمي، وجهود المؤسسات وصناديق التمويل في دعم المخترعين ورعايتهم، وكذلك المبدعين واستثمار قدراتهم، وستبرز الفعاليات سبل تفعيل قوانين الحماية الفكرية والتعريف بالمؤسسات ذات العلاقة بتشريع تلك القوانين وتنفيذها، وما يتطلبه من تبنٍّ للأفكار ودعم للمخترعات والتعامل بالطرق الصحيحة التي يجب اتباعها لاختيار الأفكار والاختراعات الناجحة واستثمارها وحمايتها.
هذا وسيصاحب اللقاء معرض مفتوح - لعامة الزوار - تعرض فيه الاختراعات والأفكار الابتكارية وفق شروط تحكيمية لاختيار الأفضل، بالإضافة إلى جوانب أخرى تعرف المستثمرين ورجال الأعمال على تلك الابتكارات للوصول إلى استثمار مشترك.. مفيد وناجح؛ من بينها لجنة تحكيم الاختراعات الفائزة، كما لم يغفل المعرض الاهتمام والتركيز على مشاركة الطلاب والطالبات من جميع المراحل الدراسية سعيا نحو ترغيبهم وربطهم أكثر بالعلم والاختراع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved