Wednesday 27th October,200411717العددالاربعاء 13 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

فيما تم التعرف على (52) عيناً وقفية جديدة فيما تم التعرف على (52) عيناً وقفية جديدة
حصر (102) قطعة أرض للأوقاف بجازان

* الرياض - الجزيرة:
تمكن فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة جازان من حصر (102) قطعة من أراضي الأوقاف الخيرية الزراعية والسكنية وأراضي المساجد، وذلك ضمن الجهود التي يبذلها الفرع من أجل حصر وتسجيل الأوقاف بأنحاء المنطقة.
وأوضح ذلك فضيلة المدير العام للفرع الدكتور حسين بن علي الحربي، في تقرير رفعه إلى وكالة الوزارة لشؤون الأوقاف، حول مناشط وإنجازات الفرع في مجال العناية بالأوقاف والمحافظة عليها خلال الأشهر الثلاثة الماضية، مبيناً أن الفرع قام أيضاً بالتعرف على (52) عيناً وقفية جديدة خلال الجولات الميدانية التفقدية، التي نفذها مراقبو الأوقاف التابعون للفرع والبالغ عددها (104) جولة خلال المدة نفسها.
وأضاف الدكتور الحربي بأن الفرع تلقى بلاغات عن وقوع بعض الاعتداءات على أعيان وقفية، وعلى الفور قام الفرع باتخاذ اللازم نحو تصحيح الأوضاع في تلك الأعيان، وبما يضمن عدم تكرارها، ونوه فضيلته بتعاون المواطنين والجهات الرسمية في دعم الفرع للمحافظة على الأوقاف ورعايتها.
كما أفاد المدير العام للفرع - في تقريره - بأن الفرع يتلقى العديد من البلاغات عن الأوقاف المجهولة وعلى الفور يقوم بالتحقيق منها وإثباتها، وفي هذا السياق أثنى فضيلته على إقبال المواطنين على تقديم هذه البلاغات إبراء للذمة وطلباً للمثوبة من الله تعالى.
مشيراً إلى أنه في حال إثبات الوقف عن طريق المحاكم فإنه سيتم صرف المكافأة المخصصة لمقدمي البلاغات ومقدارها (5%) من قيمة الوقف.
وفي ختام تقريره نوه فضيلة الدكتور الحربي بما يلقاه الفرع من دعم من سمو أمير منطقة جازان محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، ومن جميع المسؤولين في الوزارة، وفي مقدمتهم معالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، والعاملون معه في وكالة الوزارة لشؤون الأوقاف، سائلاً المولى جلّ وعلا أن يوفق الجميع إلى ما فيه الخير.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved