Wednesday 27th October,200411717العددالاربعاء 13 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

جامعة نايف العربية تشارك في المؤتمر العالمي لمكافحة الكحول والإدمان جامعة نايف العربية تشارك في المؤتمر العالمي لمكافحة الكحول والإدمان

* الرياض - فارس القحطاني:
تشارك جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في اعمال المؤتمر العالمي السابع والأربعين للمجلس الدولي لمكافحة الكحول والإدمان الذي سيعقد بمدينة البندقية الإيطالية خلال الفترة من 31 - 10 إلى 5 - 11 - 2004م.. باعتبارها عضواً بالمجلس وعضو مجلس الإدارة، ويعد المجلس الدولي للكحول والإدمان من أهم المنظمات الدولية التي تعنى بشؤون مكافحة إدمان المخدرات والكحول ومقره لوزان بسويسرا وتتبع له ثلاثة مكاتب في كل من القاهرة، أذربيجان، برازيليا.
ويُمثِّل الجامعة في هذا الملتقى الدولي المهم الأستاذ عوض بن قميشان المالكي منسق مكافحة المخدرات بالجامعة الذي سيقدم تقريراً عن إنجازات الجامعة في مجال مكافحة المخدرات.
وقد قامت جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية باعتبارها الجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب بتكثيف جهودها في المكافحة والتصدي لجرائم المخدرات، بأساليب علمية وتطبيقية عدة فهي تسعى وتحقيقاً لرسالتها وأهدافها إلى رفع مستوى وكفاءة العاملين بالأجهزة الأمنية والشرطة والعدلية والاجتماعية العربية وذلك من خلال مرافقها العلمية كلية الدراسات العليا، وكلية التدريب وكلية علوم الأدلة الجنائية، وكلية اللغات ومركز الدراسات والبحوث، فتم تنفيذ (70) برنامجاً تدريبياً شارك بها (1700) من المتخصصين كما عقدت (12) ندوة علمية ونظمت أكثر من (30) محاضرة وأصدرت الجامعة (39) اصداراً علمياً تناولت موضوع المخدرات وفي إطار الدراسات العليا تمت مناقشة (50) رسالة ماجستير إضافة إلى تقديم برامج علمية متخصصة على مستوى الدبلوم، وتقديم المشورة العلمية لأجهزة التحقيق الجنائي وإدارات مكافحة المخدرات في الوطن العربي.
وتتوالى مناشط الجامعة في هذا المجال المهم حيث نظمت دورات تدريبية بالتعاون مع الأمم المتحدة حول مكافحة المخدرات وغسل الاموال، كما نفذت الجامعة في الآونة الأخيرة دراسة عن دور الإنترنت في تهريب المخدرات، وفي الإطار الاعلامي تقوم إدارة الشؤون الإعلامية بالجامعة.. بحملات إعلامية وتوعوية متوالية في إطار مكافحة المخدرات، فتبث عبارات توعوية وإرشادية عبر تلفاز وإذاعة المملكة وتحرير المقالات وإعداد الندوات العلمية عبر الصحافة، وكذا توزيع الملصقات التوعوية ضد المخدرات.
كما تتولى مجلة (الامن والحياة) الشهرية إجراء التحقيقات والاستطلاعات والأحاديث الصحفية، وطرح القضايا المتصلة بالمخدرات، والأمر ذاته بالنسبة للمجلة العلمية المحكمة (المجلة العربية للدراسات الأمنية والتدريب).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved