Wednesday 27th October,200411717العددالاربعاء 13 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاخيــرة"

يطلقه مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني قريباً يطلقه مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني قريباً
مشروع كرة الثلج يُدرب 200 شخص على ثقافة الحوار

* الرياض - صالح الفالح:
يتجه مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني قريباً لإطلاق مشروع باسم (كرة الثلج) لأول مرة. ويهدف هذا المشروع لنشر وترسيخ ثقافة الحوار وسلوكياته في المجتمع؛ ليصبح أسلوباً للحياة ومنهجاً للتعامل مع مختلف القضايا المهمة. وتقوم فكرة المشروع على مرحلتين؛ تشمل المرحلة الأولى عقد دورة لتأهيل مدربين في مهارات الحوار تستهدف تدريب 200 مدرب من الفئات الفعالة في المجتمع كالمعلمين والمدربين في مراكز التدريب في وزارة التربية والتعليم ووزارة الشؤون الإسلامية ووزارة التعليم العالي (الجامعات) والتعليم الفني؛ لتغطي هذه المرحلة انتشاراً جغرافياً لجميع مناطق المملكة (13 منطقة) بمتوسط 15 متدرباً لكل منطقة تقريباً.
أما المرحلة الثانية فيقوم فيها المتدربون على برامج الحوار، من الذين اجتازوا المرحلة الأولى وعددهم (200) مدرب، بتقديم 10 دورات تدريبية خلال عام دراسي واحد يستفيد منها ما يقارب (40000) متدرب من المؤثرين في المجتمع من معلمين ودعاة وأئمة مساجد.
ويهدف المشروع إلى الوصول إلى مجموعة من النتائج، منها: تأهيل عدد من المدربين في جميع أرجاء المملكة للتدريب على ثقافة الحوار، والوصول إلى الفئات سريعة التأثر والتعليم من الطلاب، وانتقاء الفئات ذات التأثير والاتصال القويّ بالمجتمع من التربويين والدعاة وأئمة المساجد.
الجدير بالذكر أن مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ينفذ هذا المشروع بالتنسيق مع مجموعة من المؤسسات المعنية كوزارة التربية والتعليم ووزارة الشؤون الإسلامية والمؤسسة العامة للتعليم الفني والجامعات والندوة العالمية للشباب الإسلامي والجهات الخيرية والمخيمات الدعوية بالإضافة إلى المهرجانات السياحية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved