Wednesday 27th October,200411717العددالاربعاء 13 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "منوعـات"

محمد عبده والماجد وعبدالمجيد والفارس يغنون الجنادرية محمد عبده والماجد وعبدالمجيد والفارس يغنون الجنادرية

* كتب - محمد يحيى القحطاني:
قالت مصادر مطلعة انه تم اختيار أربعة من كبار فناني المملكة ليقوموا بأداء أوبريت (وطن المجد) لهذا العام والفنانون هم الفنان محمد عبده وراشد الماجد وعبدالمجيد عبدالله وراشد الفارس.
وقد كتب كلمات الأوبريت الشاعر الحميدي الحربي فيما سيلحن الأوبريت الفنان الملحن ناصر الصالح الذي يتواجد في الرياض هذه الأيام من أجل هذه المهمة.
وتأتي مشاركة هؤلاء الفنانين الأربعة كأحد أبرز الفنانين في المملكة والخليج والوطن العربي حيث سيكون هذا الأوبريت مختلفاً تماماً عن المهرجانات السابقة.
كما أن مشاركة (الرباعي) يعتبر وساماً جديداً لهم وفرصة لإعطاء الوطن شيئاً من الحب الكبير..
ويعتبر فنان العرب الأستاذ محمد عبده هو أكثر الفنانين مشاركة في الجنادرية بل هو الوحيد طلال مداح الذي شارك في جميع مهرجانات الجنادرية منذ انطلاقة الأوبريتات الغنائية حيث غنى مع رفيق دربه الفنان الراحل أول أوبريت للجنادرية وهو (مولد أمه) وكتب كلماته الأمير الشاعر سعود بن عبدالله ولحنه محمد شفيق ولا زال يتردد صداه حتى يومنا هذا.
وتوالت مشاركات فنان العرب حتى هذه السنة فيما يعود الفنان راشد الماجد بعد غياب طويل كما أن عبدالمجيد يعتبر الثاني من حيث التواجد في الجنادرية. أما راشد الفارس فتعتبر مشاركته هذه هي الثانية في تاريخه وهو الفنان الشاب الوحيد الذي يشارك في الجنادرية على مستوى جيله الفني الحالي كوسام جديد له وشهادة تقدير وطنية له ولزملائه فناني الجنادرية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved