Wednesday 27th October,200411717العددالاربعاء 13 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "عزيزتـي الجزيرة"

الفضائيات من منظور آخر الفضائيات من منظور آخر

تعليقاً على ما ينشر في الجزيرة من موضوعات عن الفضائيات في رمضان أقول:
إن نشر الاسلام والدعوة اليه والتعريف به والاطلاع على لغته فرصة عظيمة لمن تهيأ لها.. وهذا أمر قد يكون سهلا جداً لأن العالم الآن أصبح قرية صغيرة بمعنى أننا لسنا بحاجة الى عناء للقيام بذلك.
كل ما في الأمر ان نستغل تلك التقنية التي نعايشها وهي تقنية الاتصالات الفضائية الاعلامية ممثلة في القنوات الفضائية، والشبكة العنكبوتية العالمية (الانترنت).
ومن هذا المنطلق فإن المسلمين مطالبون الآن ببذل الغالي والنفيس لايجاد قنوات فضائية ومواقع على الانترنت لنشر الاسلام وتعاليمه السمحة بكل لغات العالم.
إن سرعة وصول المعلومة واتساع أفقها عن طريق هذه الأجهزة الاعلامية تدعو كل مسلم غيور على دينه ان يستغل هذه الفرصة شريطة أن يكون ملماً بالقواعد الدينية والأحكام الفقهية والأمور العقدية وشرح الاسلام ونظرياته وثقافاته.
ونحن بدورنا ومن هذا المنبر نرفع جزيل الشكر الى قناة المجد الفضائية والى جميع القائمين عليها والمسؤولين وذلك لما قامت به وتقوم به مشكورة من جهود وأعمال طيبة للرقي بهذا الدين والنهوض به الى الرفعة وتعريف العالم به واعطاء الصورة الحقيقية التي يكون عليها هذا الدين لا كما ما يقوم به المغرضون والحاقدون من الفئات الضالة ومن شابهها. كما نشكر أصحاب المواقع الدينية على الانترنت كموقع (الإسلام اليوم) وغيرها من المواقع التي يكفي المقام لذكرها فجزاهم الله خيرا ونفع بهم الاسلام والمسلمين.
وهناك ومضة أخيرة وهمسة سريعة وهي يجب الحذر من التأثر بما يرد على بعض القنوات والمواقع من ثقافات متفسخة وأفكار هدامة وما ينافي تعاليم الاسلام ويبث السموم الفكرية بقصد افساد أبناء المسلمين وتشكيكهم في دينهم.

مشعل عبيد ضيف الله الشمري
جامعة القصيم


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved