Friday 5th November,200411726العددالجمعة 22 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

اجتماع طارئ لمركزية فتح .. وقدومي يشير إلى نقاهة في تونس حال تعافيه اجتماع طارئ لمركزية فتح .. وقدومي يشير إلى نقاهة في تونس حال تعافيه
تضارب حول (غيبوبة) عرفات واتفاق على تدهور صحته

  * باريس - تل أبيب - الوكالات :
تضاربت الأنباء عن جانب من حالة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الصحية ، وبينما قال مسؤول فلسطيني ان عرفات لم يفقد الوعي وليس في غيبوبة ، الا ان اسرائيل قالت ان عرفات فقد الوعي ثلاث مرات يوم الأربعاء ، غير ان الفلسطينيين والاسرائيليين اتفقوا على ان حالة عرفات متدهورة.
وأكد نبيل أبو ردينة كبير مستشاري عرفات أمس الخميس في باريس ان عرفات (ليس فاقد الوعي ولا في غيبوبة) ، وأشار إلى أنه أدخل العناية المركزة لأن حالته الصحية لا تتحسن رغم الفحوص الإيجابية الأولى).
وأضاف (إنها شائعات) ، في تعليق على الأنباء التي أفادت ان عرفات فقد الوعي ، وتابع أبو ردينة ان عرفات (ما زال مريضا ويحتاج إلى فحوص إضافية لكنه ليس في غيبوبة ولا في وضع خطير).
وكان تلفزيون (إل سي آي) الفرنسي قد ذكر نقلا عن مصدر فلسطيني لم يسمه أمس الخميس أن الرئيس الفلسطيني دخل في غيبوبة الآن وحالته حرجة ، وقال المصدر إن عرفات فقد الوعي ثلاث مرات منذ يوم الأربعاء. وتمكن الأطباء من إنعاشه مرتين وتردد أنه لم يتعاف بعد أن غاب عن الوعي مرة ثالثة في ساعة مبكرة أمس الخميس.
وفي رام الله قالت مصادر فلسطينية إن القادة الفلسطينيين ومن بينهم أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس الوزراء أحمد قريع بدأوا عقد جلسة طارئة .. وفي رام الله ، قال صائب عريقات للصحافين في المقاطعة ، مقر الرئاسة الفلسطينية ، (لقد تحدثت قبل قليل مع سهى عرفات زوجة الرئيس ومع الدكتور ناصر القدوة (ابن أخته وممثل فلسطين في الأمم المتحدة) وحالة الرئيس صعبة لكنها مستقرة ، والفحوصات لا زالت تجري ولا صحة عما يقال انه في غيبوبة).
وذكرت صحيفة (معاريف) الاسرائيلية نقلاً عن (معلومات وصلت) إلى اسرائيل ان عرفات فقد وعيه عدة مرات الأربعاء قبل نقله إلى غرفة العناية المركزة ، ونقلت الصحيفة عن (مسؤولين في وزارة الدفاع) الاسرائيلية قولهم ان الحالة الصحية لياسر عرفات (خطيرة بل خطيرة جداً). هذا وقد وصل رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية فاروق القدومي الأربعاء من تونس إلى باريس لمتابعة تطور الوضع الصحي لعرفات ، وقبيل توجهه إلى باريس ، أعلن القدومي ان الرئيس الفلسطيني سيمضي فترة نقاهة في تونس بعد انتهاء العلاج في باريس ، وقال (بعد العلاج سيكون الرئيس بحاجة إلى فترة نقاهة وسيمضي هذه الفترة هنا في تونس قريبا).

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved