Tuesday 30th November,200411751العددالثلاثاء 18 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

خلال ترؤسه الاجتماع التشاوري ببيت البلد خلال ترؤسه الاجتماع التشاوري ببيت البلد
م. المعلمي يطالب بلديات جدة بتوضيح نسبة إنجاز المعاملات من خلال لوحة في مكاتب علاقات الجمهور

* جدة - الجزيرة :
شكر معالي أمين جدة المهندس عبد الله المعلمي البلديات التي حققت المراكز الثلاثة الأولى في سرعة إنجازاتها لمعاملات التراخيص خلال اليوم الواحد ، وذلك في إطار الهدف الموضوع للبلديات الفرعية .. جاء ذلك بعد استعراض مدير التطوير الإداري بالأمانة لتقرير يوضح النتائج النهائية لتقويم أداء البلديات في هذا الشأن. وتطرق التقرير إلى سير المعاملات خلال شهر شعبان الماضي ، واتضح من خلاله أن بلدية العزيزية قد حققت المركز الأول على مستوى البلديات في جدة بنسبة أداء بلغت 84% ، فيما جاءت بلدية جدة الجديدة في المركز الثاني بنسبة 80% ، وحققت بلدية الجامعة المركز الثالث بنسبة أداء بلغت 74%.
كما أشار إلى أن موظفي بلدية العزيزية قد أنجزوا أكثر من (260) رخصة خلال (6) ساعات ، وهو الهدف الموضوع لأمانة جدة في مجال إصدار الترخيص ، في الوقت الذي أوضح فيه وديع أبو الحمايل رئيس البلدية أن التأخير في إصدار أكثر من (60) رخصة في الموعد المحدد وهو يوم واحد كان سببه عدم استيفاء الشروط الأساسية لاستخراج الترخيص أو عدم سداد الرسوم المستحقة . كما أكد عمر الحميدان رئيس بلدية جدة الجديدة أن توجيهات معالي الأمين تنصب على ضرورة استخراج الرخص في نفس اليوم ، وهو الهدف التي تسعى إليه البلديات الفرعية بعد أن تم تبسيط الإجراءات لاستخراج التراخيص ووضع نظام في الحاسب الآلي يساهم في تحقيق الهدف.
أمين جدة حث رؤساء البلديات الفرعية على ضرورة التنافس في تحقيق نسبة 100% لاستخراج التراخيص لها ، كما أكد من خلال ترؤسه لاجتماع التشاور ببيت البلد على أن كل بلدية فرعية مطالبة بتوضيح نسبة الإنجاز للمواطنين من خلال لوحة ثابتة في مكاتب علاقات الجمهور توضح السرعة في خدمة المواطن واستخراج الرخص في نفس اليوم دون تعطيل أو تأخير.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved