Tuesday 30th November,200411751العددالثلاثاء 18 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

في اختتام جلسات الندوة في الطائف في اختتام جلسات الندوة في الطائف
المشاركون في ندوة السجل الطبي الإلكتروني يوصون بتفعيله للرقي بالخدمات العلاجية

* الطائف - عليان آل سعدان:
اختتمت أمس جلسات ندوة السجل الطبي الإلكتروني التي استضافها برنامج مستشفيات القوات المسلحة بالهدا والطائف وذلك بقاعة المحاضرات الكبرى بالمركز الاجتماعي بالمستشفى.
واشتمل برنامج الندوة في يومها الثالث والأخير على ثلاث جلسات:
الأولى كانت برئاسة الدكتور مصطفى نورالدين وتحدث فيها الدكتور خالد الغنيم عن البطاقة الذكية ودورها في تفعيل الملف الطبي والدكتور أحمد العدوي عن نظام إدارة أمن المعلومات (ايزو 17799) في مواجهة تحديات تطبيق السجل الطبي الإلكتروني ومحمد حيدر مغازل عن أمن المعلومات في السجل الطبي الإلكتروني والدكتور معروف محي الدين تحدث في هذا المجال أيضاً.
والجلسة الثانية عقدت برئاسة العقيد الطبيب غالب بن حريب وتناول فيها المشارك خالد عبدالرحمن الدامغ تحديات تطبيق السجل الطبي الإلكتروني والمشارك الدكتور عبدالكريم المهنا - نظم المعلومات (آلية الاختيار)، فيما تطرق المشارك الدكتور عدنان التونسي إلى أمن المعلومات في شبكة نظام السجل الطبي الإلكتروني والعميد الطبيب سعيد بن محمد الأسمري عما قبل السجل الطبي الإلكتروني (المتطلبات الأساسية).
أما الجلسة الثالثة والأخيرة فكانت برئاسة مدير برنامج مستشفيات القوات المسلحة بالهدا والطائف العميد الطبيب سعيد بن محمد الأسمري وتحدث فيها الدكتور مختار الهاشمي والدكتور انطوني ديكي عن نظام السجل الطبي الإلكتروني.
وفي ختام أعمال الندوة اتخذت العديد من التوصيات أبرزها أن يكون للسجل الطبي الإلكتروني فعالية أساسية لخدمة رقي الرعاية الصحية إلى أفضل المستويات.
ويذكر أن هذه الندوة التي تعد أكبر حدث متخصص في إدارة السجلات الطبية الإلكترونية تشهده المنطقة وشارك فيها العديد من القيادات الإدارية والتنفيذية والمتخصصين في تقنيات المعلومات والحاسب الآلي والتوثيق والأرشفة وحفظ السجلات إلكترونياً من داخل المملكة وخارجها.
كما صاحب الندوة معرض متخصص عرضت من خلاله الشركات الرائدة في هذا المجال أحدث ما لديها من حلول وتقنيات وأجهزة وبرامج.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved