Tuesday 30th November,200411751العددالثلاثاء 18 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

فيما يتوقع استقبال 1000 رحلة بحاضرة الرسول فيما يتوقع استقبال 1000 رحلة بحاضرة الرسول
طلائع ضيوف الرحمن يبدؤون بالتوافد على البيت العتيق

  * مكة المكرمة - المدينة المنورة أحمد الأحمدي- عمار الجبيري مروان عمر قصاص:
وصلت إلى مكة المكرمة يوم أمس الدفعة الأولى من ضيوف الرحمن لموسم حج هذا العام 1425هـ وهم من حجاج إفريقيا والبالغ عددهم (45) حاجاً.
وكان في استقبالهم بمدخل العاصمة المقدسة رئيس مؤسسة مطوفي حجاج دول إفريقيا غير العربية الأستاذ عبدالواحد سيف الدين الذي رحب بهم وهنأهم بسلامة الوصول إلى مكة المكرمة متمنياً لهم طيب الإقامة في ربوع أم القرى وأن يوفقهم الله لأداء فريضة الحج ويتقبل حجهم وأن يعودوا لأوطانهم سالمين غانمين. وقد تم تأمين السكن الملائم لهذه الدفعة من الحجاج تحت إشراف ومتابعة رئيس المؤسسة ورئيس مكتب الخدمات الميدانية بالمؤسسة. هذا وقد أعرب الحجاج الأفارقة عن سعادتهم البالغة في أن منَّ الله عليهم بالوصول إلى هذه الديار المقدسة ومشاهدة الكعبة المشرفة وأداء الصلوات في بيت الله العتيق والسكن بجواره. كما أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لرئيس مؤسسة مطوفي حجاج إفريقيا غير الناطقين باللغة العربية الأستاذ عبدالواحد سيف الدين والمسؤولين في المؤسسة على ما وجدوه من حسن رعاية واستقبال واهتمام منذ وصولهم إلى هذه الديار المقدسة. وقالوا إن حكومة خادم الحرمين الشريفين تبذل كل غالٍ ونفيس في سبيل خدمة ضيوف الرحمن وتمكينهم من أداء مناسكهم بكل سهولة ويسر.
ومن جهته أوضح مدير عام فرع وزراة الحج بمكة المكرمة الدكتور أمين ياسين فطاني أن مؤسسات الطوافة أكملت ولله الحمد استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن وتسخير جل الإمكانات والطاقات الآلية والبشرية لتمكين وفود الرحمن من أداء الركن الخامس من أركان الإسلام بكل يسر وسهولة وأمن وأمان وفق توجيهات وتطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز الرامية إلى توفير ما من شأنه تقديم الراحة واليسر لحجاج بيت الله الحرام منذ وصولهم إلى الديار المقدسة وحتى مغادرتهم إلى أوطانهم سالمين غانمين.
وأكد أن فرع الوزارة بمكة المكرمة جند كامل طاقاته وإمكانياته لمتابعة كافة الخدمات المقدمة من أرباب الطوائف لحجاج بيت الله الحرام خلال موسم حج هذا العام.
من جهة أخرى يستقل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة بداية شهر ذي القعدة القادم أول رحلة حج لموسم حج هذا العام وهي رحلة قادمة من الهند وسوف يقام حفل استقبال للحجاج القادمين على هذه الرحلة.
ذكر ذلك مدير عام المطار المهندس عبدالفتاح عطا الذي أكد أن المطار في كمال جاهزيته لاستقبال مئات الرحلات الجوية من شتى دول العالم وقد توقعت مصادر مطلعة أن يصل عدد الرحلات القادمة خلال موسم حج هذا العام إلى أكثر من 1000 رحلة داخلية ودولية ما بين إضافية ومجدولة وقد اتخذت كافة الأجهزة العاملة بالمطار استعداداتها لاستقبال الحجاج حيث تم تعيين مئات الموظفين المؤقتين لمواجهة هذه الفترة الموسمية حيث يتم استقبال الرحلات من خلال أربع صالات دولية لضمان عدم تأخير الرحلات.
الجدير بالذكر أن عدد الرحلات التي قدمت مباشرة إلى المدينة المنورة في موسم الحج للعام الماضي من عدد من الدول العربية والإسلامية بلغ حوالي (541) رحلة على الخطوط السعودية نقلت أكثر من (172.394) حاجاً إضافة إلى (63) رحلة دولية على العديد من شركات الطيران العربية والإسلامية نقلت أكثر من (16) ألف حاج.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved