Tuesday 30th November,200411751العددالثلاثاء 18 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

من خلال برنامج( البعد الجاد) من خلال برنامج( البعد الجاد)
حماية المستهلك في الإخبارية

تعرض قناة الإخبارية برنامجاً متميزاً من الطرح الجاد لقضايا المجتمع السعودي ويطرح البرنامج أبعادا جادة تماشي وتحاكي أحوال المجتمع وقضاياه اليومية. هذا البرنامج يسمى (البعد الجاد) طرح العديد من القضايا التي طرحت على الساحة منها قضايا الإرهاب والانتماء وحب الوطن، قضايا المؤتمرات والملتقيات للمثقفين السعوديين ورعاية السجناء، والبطالة النسائية والسعودة، والعمل الخيري في المملكة والسرطان وترشيد المياه ورعاية الموهوبين والعنف الأسري. وكانت الحلقة الماضية عن الإعلام والصحافة بين المصداقية والانتشار. وكان ضيف الحلقة الأستاذ جاسر الجاسر مدير تحرير جريدة الجزيرة والكاتبة أفراح العطاس ومجموعة من المداخلات الإعلامية من الكتاب والصحفيين.
وأكدت الحلقة بأن الإعلام هو الوسيلة الرئيسة التي تقوم بالاتصال المباشر بين البشر بأهداف متقنة ومحددة وأن هناك ابعادا استراتيجية للدور الإعلامي السعودي. وأكد الجاسر على المحاولات من وسائل الإعلام الغربية بتصوير المملكة على أنها ترعى الإرهاب في العالم، وان هذه الصورة غير حقيقية. وما هو دور الإعلام بتغيير هذه الصورة غير الحقيقية. وتم التأكيد في نهاية الحلقة بطرح جاد بأن التنافس الإعلامي المسموع والمقروء والمرئي هو من يجذب شرائح كبيرة من المشاهدين والمستمعين والقراء عن طريق هذا الإعلام وإننا نرد على الحملات الإعلامية المغرضة التي تسيء إلى الإسلام. هذه الكلمات انهت بها الإعلامية المعدة والمحاورة وفاء شماء، وهذا البرنامج من إعدادها وتقديمها.
وسوف تكون الحلقات القادمة بطرح قضايا منها التوعية بمكافحة الغش التجاري والبرنامج الوطني لحماية المستهلك في 24-10-1425هـ وضيوف البرنامج د. عبدالعالي إبراهيم العالي مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الغش التجاري والأستاذ حسن العذل أمين عام الغرفة التجارية في الرياض.
بالإضافة إلى محاور كثيرة من المداخلات حول هذا البرنامج على الهواء مع العلم أن هذا البرنامج يبث في الساعة الثامنة من مساء كل يوم ثلاثاء ويعاد في الساعة الثانية عشرة ليلاً من اليوم الثاني.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved