Tuesday 30th November,200411751العددالثلاثاء 18 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "وطن ومواطن"

منوهين بكلمة ولي العهد منوهين بكلمة ولي العهد
أهالي بقعاء ينشدون بعض الخدمات المهمة

إنفاذا لتوجيهات (ولي العهد الأمين) صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز القاضية بتوفير الخدمات في المدن والقرى الأقل خدمات، استغل عدد من المواطنين في محافظة بقعاء بحائل هذا التوجيه مناشدين المسؤولين ضرورة توفير بعض الخدمات التي تحتاجها المحافظة حتى تكتمل منظومة المحافظة وتتوافر جميع الخدمات التي تهمُّ المواطن.
الخدمات التعليمية
في البداية طالب المواطن فواز عبدالله المرشدي مسؤولي التربية والتعليم بضرورة توفير بعض الخدمات التعليمية المهمة في محافظة بقعاء، حيث يأتي في مقدمتها كلية للبنات، وكذلك وحدة صحية للبنين وأخرى للبنات، بالاضافة الى مدرسة ثانوية تحفيظ القرآن للبنين.
خدمات الشؤون الاجتماعية
ويقول المواطن مزعل محمد الشمري: إن محافظة كبقعاء بها أعداد كبيرة من المستفيدين من الضمان الاجتماعي بحاجة ماسة إلى افتتاح مكتب للضمان الاجتماعي، حيث إن الذي نعرفه أن أكثر نسبة من المستفيدين من الضمان في مكتب حائل هم من محافظة بقعاء والقرى المحيطة بها، ولذلك نرجو من المسؤولين في الوزارة افتتاح مكتب للضمان بمحافظة بقعاء يقدم خدمات لكبار السن من العجزة والأرامل والمطلقات والمعاقين.
خدمات الجوازات
ويرى المواطن سعد فهد الدخيل أن شعبة الجوازات بمحافظة بقعاء تحتاج زيادة الصلاحيات، حيث إنها لا تقدم سوى خدمة تجديد الاقامة والخروج، اما غيرها من الخدمات التي تهم المواطن مثل نقل الكفالة وتغيير المهنة والاعفاءات وغيرها فتتم عن طريق جوازات حائل، وهذا بلا شك له آثار سلبية على المواطن الذي سوف يضطر في كل معاملة للذهاب إلى حائل!!ويرى المواطن مقبل العنزي أن قرار نقل مركز جوازات شعيبة المياه، الواقع على طريق بقعاء - تربة، قرار في غير وقته حيث المنطقة بحاجة الى افتتاح هذا المركز لمواجهة الاعداد الكبيرة من المتسللين والعمالة المخالفة سيما أن المركز يقع بالقرب من مدينة تربة حائل وهي بوابة الشمال لمنطقة حائل.ومن هنا نناشد المسؤولين في الجوازات ضرورة افتتاح مركز شعيبة المياه كغيره من المراكز التي افتتحت.
خدمات النقل
ويرى المواطن فهد عبدالله السيف ضرورة افتتاح إدارة للنقل في محافظة بقعاء؛ نظراً للحاجة الماسة لها، ايضا هناك الطريق الرئيسي الدولي الذي يصل محافظة بقعاء بحائل يجب تحويله الى مسارين نظراً لأهميته.ويرى المواطن ممدوح نايف القبلان أن المواطنين يأملون تعبيد وصلة نادك المعروفة وهي وصلة تصل محافظة بقعاء بمدينة الاجفر، كما أن الحاجة الآن أصبحت قائمة لتحويل طريق حائل - بقعاء إلى مسارين.
خدمات الخطوط السعودية
ويقول المواطن خلف خليفة العقل: لا شك أن شركة الخطوط السعودية حريصة على خدمة المسافرين، ومن هذه الخدمات افتتاح مكاتب للحجز بمحافظة بقعاء. ونأمل من المسؤولين في الخطوط السعودية وعلى رأسهم معالي الدكتور خالد بكر سرعة العمل على افتتاح مكتب للخطوط السعودية في بقعاء يقدم خدماته للمسافرين ويقيهم عناء التعب والسفر إلى حائل!

فهد الشيحان -بقعاء


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved