Friday 3rd December,200411754العددالجمعة 21 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

يوتشينكو: الانتخابات ستحدد بعد (4 أو 5 أيام) يوتشينكو: الانتخابات ستحدد بعد (4 أو 5 أيام)

*كييف - موسكو -واشنطن - الوكالات:
أعلن زعيم المعارضة الأوكرانية فيكتور يوتشينكو للصحفيين أمس الخميس أن موعد إجراء دورة ثانية جديدة من الانتخابات الرئاسية سيحدد بعد (أربعة أو خمسة أيام على أبعد تقدير). وقال يوتشينكو إن (المحكمة العليا ستصدر قرارها حول شرعية الانتخابات في غضون يوم أو يومين. وسيستغرق الأمر يوما أو يومين آخرين لكي تحدد اللجنة الانتخابية المركزية موعداً جديداً للانتخابات، ومن ثم سيصوت البرلمان على هذا القرار).
وبتصريحه هذا يلمح يوتشينكو إلى أنه متأكد من أن المحكمة العليا ستبطل نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في 21 تشرين الثاني - نوفمبر واعتبرت جهات عدة أنها مشوبة بعمليات تزوير.
ومن جهته اعتبر الرئيس الأوكراني ليونيد كوتشما أن الأزمة التي تشهدها البلاد يجب أن تحل من خلال نقل السلطة إلى البرلمان قبل اتخاذ ترتيبات لإجراء انتخابات رئاسية جديدة.
ونقلت القناة الروسية العامة عن كوتشما قوله خلال لقاء في موسكو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (العملية تبدو بسيطة جداً: قرار من المحكمة العليا - بعدم صحة الانتخابات - وإصلاح دستوري يتيح خلال أيام تشكيل حكومة برلمانية. وفي هذه الحالة يدير البرلمان الوضع في البلاد).
وأضاف (بعدها تقوم مجموعة عمل تضم ممثلين لجميع الأطراف بوضع الترتيبات القانونية لإجراء انتخابات جديدة رئاسية).
وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اللقاء: ان تكرار الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا قد (لا يسفر عن شيء), وانه بإمكاننا إعادة التصويت مرة ثالثة ورابعة وخمسا وعشرين مرة حتى يحصل أحد الأطراف على (النتيجة المرجوة). وأعرب بوتين عن (دهشته) من هذه المطالبة التي ترفعها المعارضة الأوكرانية.وقال إن تسوية الوضع في أوكرانيا يعود لشعبها.
وفي السياق نفسه أعلن الرئيس الامريكي جورج بوش أن احتمال إجراء انتخابات رئاسية جديدة في أوكرانيا يفترض ان يتم بمعزل عن أي تدخل أجنبي.
وقال بوش للصحفيين خلال لقاء في البيت الأبيض مع الرئيس النيجيري أولوسيغون اوباسانجو (أعتقد أن أي انتخاب، إذا ما حصل، يجب ان يجرى بلا تدخل خارجي).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved