Friday 3rd December,200411754العددالجمعة 21 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

محمود عباس يؤكد أن هناك مرشحاً واحداً لحركة فتح محمود عباس يؤكد أن هناك مرشحاً واحداً لحركة فتح
10 مرشحين إلى الرئاسة الفلسطينية بينهم 7 مستقلين

  * غزة - رام الله - الوكالات:
أكد محمود عباس مرشح حركة فتح إلى انتخابات رئاسة السلطة الفلسطينية المقرر تنظيمها في التاسع من كانون الثاني /يناير، أن حركة فتح قررت تقديم (مرشح واحد (..) وستعمل على تحقيق هذا). إلى ذلك أعلنت اللجنة الانتخابية المركزية أمس الخميس أن عشرة فلسطينيين بينهم سبعة مستقلين قدموا رسميا ترشيحهم إلى انتخابات السلطة الفلسطينية المقرر تنظيمها في التاسع من كانون الثاني /يناير.
وقرأ الأمين العام للجنة رامي الحمد الله أسماء المرشحين خلال مؤتمر صحافي في رام الله. وبالإضافة إلى مرشح حركة فتح رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس الذي يعتبر الأوفر حظاً للفوز، بين المرشحين أمين سر اللجنة الحركية لحركة فتح في الضفة الغربية مروان البرغوثي المعتقل في إسرائيل والذي تقدم كمستقل.
وقدم البرغوثي ترشيحه قبل ثلاث ساعات من إغلاق باب الترشيح منتصف ليل الاربعاء بالتوقيت المحلي (22.00 ت غ).
وإلى جانب فتح، قدمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ترشيح عضو مكتبها السياسي تيسير خالد وقدم حزب الشعب (الشيوعي سابقا) ترشيح أمينه العام بسام الصالحي. وتقدم ستة مرشحين مستقلين آخرين إلى الانتخابات هم حسن خريشة، الرئيس المؤقت للمجلس التشريعي الفلسطيني والمعروف بمحاربته للفساد، ومصطفى البرغوثي المدافع عن حقوق الإنسان والديموقراطية، وعبد الستار قاسم الأستاذ في جامعة النجاح. والمرشحون الثلاثة الباقون أقل شهرة وهم عبد الكريم الجبير وحسين بركة وعبد الحليم الأشقر. والملفت أن ليس بين المرشحين أي امرأة ولا أي شخصية من قطاع غزة. وأعلنت حركتا المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي في فلسطيني مقاطعتهما للانتخابات (ترشيحا وتصويتا) على أساس معارضتهما لاتفاقات اوسلو لسنة 1993م والتي انبثقت عنها السلطة الفلسطينية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved