Friday 3rd December,200411754العددالجمعة 21 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "متابعة "

د. الربدي لـ(الجزيرة): د. الربدي لـ(الجزيرة):
مركز (21) من أكثر المراكز استقبالاً للناخبين

* الرياض - صالح العيد:
أشاد الدكتور محمد بن صالح الربدي رئيس لجنة مركز (21) للانتخابات بحي النسيم الشرقي بعملية قيد الناخبين. وأوضح أن الاقبال كان لكبار السن في بداية قيد الناخبين ولكن الأمر تغير كثيراً وبدأنا نرى تدافع الشباب للتسجيل.
وبيّن الربدي أن عملية التسجيل تحسنت كثيراً فأصبح التسجيل لا يستغرق خمس دقائق نظراً لتكاتف العاملين وتفاعلهم مع الأجهزة والمرونة التي يشهدها المركز والتعاون الكبير من المواطنين.
وأشار د. الربدي إلى أن المركز (21) يعد من المراكز الأكثر اقبالاً من المواطنين حيث تم تسجيل ما زيد عن (480) ناخباً خلال الفترة الماضية بمتوسط (50) ناخباً. وبين أن هناك تجاوباً كبيراً من المواطنين في تسجيل أسمائهم في الانتخابات. وذكر د. الربدي أن هناك حالة لأحد الشباب الذي كان تاريخ ميلاده 2-1-1405هـ. بفرق يوم واحد من التاريخ المحدد للناخبين وهو 1-1- 1405ه. وكان لديه إصرار للتسجيل إلا أن النظام حال دون تقييده كناخب.
من جهة أخرى أوضح عضو اللجنة المهندس عبدالرحمن ناصر المعجم أن الاقبال جيد بالنسبة لفئة الشباب وبين أن الانتخابات وصلت فكرتها للجميع ولذا بدأ تزايد الناخبين، مشيداً بالتنظيم الجيد وتعاون زملائه في اللجنة مما سهل عملية التسجيل. أما عضو اللجنة ناصر الحربي فقد أوضح أن خبر قيد الناخبين وصل إلى عمق العائلة مما أوصل الفكرة إلى الشباب.
وأشار إلى أنه في الفترة الحالية هناك شباب يفدون للمركز للتسجيل أكثر من بداية التسجيل التي كان فيها فئة كبار السن هم من وصلوا أولاً للتسجيل وهذا يعكس أن فكرة الانتخابات قد وجدت نفسها في فكر الشباب. أما عضو اللجنة شايع الكليب فقد أوضح أن فترة بداية تسجيل الناخبين كانت قليلة الاقبال والآن أصبح العدد في تزايد، مبيناً أن للإعلام دورا في تزايد الاقبال على التسجيل ووضوح الصورة للجميع من إجراء الانتخابات. وتمنى الشايع لو كان هناك شرح لاستمارة القيد قبل اجراء الانتخابات حتى يعرف الناخب محتوى الاستمارة ويفهم ما المطلوب قبل التسجيل. ومن جانبه قال عضو اللجنة عناد العنزي أن هناك تجاوباً كبيراً من الجميع في التسجيل، وأشار إلى أن المركز استقبل أعداداً من كبار السن ومتوسطي العمر وفئة الشباب وهذا يدل على فهم الغرض من اجراء الانتخابات.
وقال منصور المنصور مسؤول العلاقات في المركز (21): لا شك أن الانتخابات خطوة ممتازة وهي ما يريده الشعب السعودي للمشاركة في القرار وأشار إلى حسن تعامل المواطنين مع هذه الانتخابات.
ومن جانب آخر قال المواطن هتال حسين العنزي أحد كبار السن: حضرت للمشاركة في الانتخابات البلدية واعتبرها خطوة جيدة، وتمنى أن تحقق نتائج طيبة للوطن والمواطن.
وقال المواطن خالد مطر العنزي إن فكرة الانتخابات البلدية فكرة ممتازة رغم أن معرفتي بها قليلة إلا أنني أرى أنها ستحقق ايجابيات كثيرة للوطن والمواطن وسترقى بالخدمات البلدية إلى الأفضل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved