Friday 3rd December,200411754العددالجمعة 21 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "شواطئ"

سباق المشاهدين ورأي الصلال سباق المشاهدين ورأي الصلال

برنامج سباق المشاهدين الذي تعرضه القناة الاولى كل رمضان يستقطب قاعدة عريضة من المشاهدين، ورغم مضي ثماني سنوات على هذا البرنامج إلا أن المتابعين له لم يلحظوا أي تغيير جوهري في الإعداد والتقديم ما عدا بعض التغييرات في اللوحات الخلفية للديكور. ولا شك أن مقدم البرنامج الأستاذ حامد الغامدي يبذل جهودا طيبة، إلا أن معظم هذه الجهود منصبة على رحلاته المكوكية بين الدول العربية لاختيار ضيوف حلقات البرنامج من الفنانين العرب. ولكن مع الأسف أن بعض هؤلاء الضيوف هم السبب في تراجع بعض الحلقات وضياع الوقت عند خروجهم عن أدبيات البرامج .
وقد أشار إليها ضيف حلقة ليلة الثلاثاء 19 رمضان 1425هـ الفنان القدير إبراهيم الصلال، حيث وجه ملاحظته مباشرة إلى مقدم البرنامج ونقد هذه التصرفات التي تصدر من بعض الضيوف وطالب بأن يعطى المتصل الفرصة في التفكير في الإجابة وإثراء الحصيلة المعرفية دون الاعتماد على أسلوب التغشيش بالإيماءات والإشارات التي تصدر من بعض ضيوف الحلقات. ونحن نقول للفنان إبراهيم الصلال (لا فض فوك) على هذه الملاحظة التي أعلنتها على الملأ عبر الشاشة الفضية.
والملاحظة الأخرى هي لماذا لم تحدد المدة الزمنية للإجابة بدلا من إهدار الوقت وحرمان مشتركين آخرين بسبب الأخذ والرد وطلب المتصل تسليط الكاميرا على الضيوف وغير ذلك من التي لا تتفق مع برامج المسابقات.
وكل ما نرجوه أن تسخّر برامج الحاسب الآلي المتعددة والمتنوعة في تحديث هذا البرنامج والاستعاضة عن ضيوف الحلقات بلوحات إلكترونية وعرض الأسئلة والخيارات والاستفادة من خبرات وتجارب الآخرين في إعداد برامج المسابقات وفق المستجدات الحضارية.

عبدالرحمن سراج منشي /مكة المكرمة


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved