Friday 3rd December,200411754العددالجمعة 21 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

الأمانة تضع حداً لمشكلة المياه الجوفية في السامر الشرقي الأمانة تضع حداً لمشكلة المياه الجوفية في السامر الشرقي
أمين جدة يقوم بجولات ميدانية لتفقد المشاريع في جدة

* جدة - الجزيرة:
اعتمد معالي المهندس عبد الله بن يحيى المعلمي أمين محافظة جدة مخطط تحسين المنطقة الغربية لميدان النورس، على أن يكون الانتهاء من العمل فيه قبل عيد الحج. ويشمل التحسين عمل مواقف للسيارات وتخفيض 10% من الموقع كمنطقة استثمارية وتأمين بعض المواقع لوضع المجسمات الجمالية فيها مستقبلاً. جاء ذلك من خلال الجولة التفقدية لمعالي الأمين التي شملت المنطقة الواقعة جنوب حرس الحدود وبحيرة الأربعين وتقاطع طريق مكة القديم مع كوبري الخط السريع، إضافة إلى المناطق المتأثرة في طريق مكة من كيلو 11 وحتى كيلو 22. واطلع معالي الأمين من خلال الجولة التي شاركه فيها وكيل الأمين للتعمير ومدير عام الدراسات والإشراف ومدير عام التشغيل والصيانة وعدد من رؤساء البلديات على هذه المناطق وأصدر توجيهاته حولها وتقرر تحويل المنطقة الواقعة جنوب حرس الحدود كمتنفس للمواطنين مع عمل بعض التحسينات على المنطقة وذلك بعد تسلّمها من المستثمر.
كما وجَّه معاليه بغلق جميع التوصيلات التي تصب مياه الصرف الصحي في بحيرة الأربعين حفاظاً على الأموال التي صرفت في نظافة البحيرة.
وشاهد معالي الأمين من خلال الجولة الطفوحات الناتجة من شبكات الصرف الصحي في منطقة العمارية وتحديداً بشارع مرادي فيصل وقدم معاليه اقتراحاً بعمل أرصفة جاهزة للأتربة لمنع تسرب المياه في المناطق الترابية عند تقاطع طريق جدة القديم مع كوبري الخط السريع خاصة بعد هطول الأمطار الأخيرة.
ووقف المهندس عبد الله المعلمي شخصياً على الانهيارات التي حدثت في الحفرية الخاصة بالصرف الصحي والاعتداء على مجرى السيل غرب منطقة تفتيش أم السلم إثر بناء محطة بنزين في المجرى دون تصريح مما تسبب في غلق عبارات المياه وأدى إلى تحول المياه للمنازل. وتعمل شركة النظافة لتعميق العبارة من الناحية الأخرى ومحاولة فتحها لتجنب تعرض المواطنين لهذه المشكلة مجدداً.
هذا وقد أعلنت الأمانة أن انطلاق العمل في مشروع تخفيض منسوب المياه الجوفية لحي السامر الشرقي (وهو أكثر الأحياء تضرراً من هذه المشكلة) ستكون في يوم الخامس والعشرين من شهر شوال الحالي.
وأشار مدير العلاقات العامة إلى أن تواصل العمل في تنفيذ مشروع تخفيض منسوب المياه الجوفية الذي طال مناطق عدة ومتفرّقة من جدة بعد اعتماد (100) مليون ريال لحل هذه المشكلة التي أرقت مدينة جدة.
وأوضح مدير العلاقات أنه قد تم الانتهاء من العمل في أحياء النعيم والجوهرة والعزيزية والأجواد والنسيم والصفا والرحاب وهي ما تمثّل نسبة 50% من المشروع الذي يتوقّع أن يغطي معظم الأحياء التي تعاني من ارتفاع منسوب المياه السطحية في جدة.
وتأتي هذه الجولة من قبل المهندس عبد الله المعلمي أمين محافظة جدة بصفة دورية لتفقد جميع مشاريع الأمانة ومتابعتها أولاً بأول وإصدار توجيهه للمسؤولين عنها بإنجاز الأعمال وفق الجدول المعد مسبقاً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved