Friday 3rd December,200411754العددالجمعة 21 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

انطلاق مهرجان التوعية بمرض السكر بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة انطلاق مهرجان التوعية بمرض السكر بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة

* جدة - سامية العباسي:
ينطلق يوم الأحد 5 ديسمبر 2004م الموافق 23 شوال 1425هـ بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بجدة المهرجان السنوي للتوعية من مرض السكري والذي يستمر أربعة أيام وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري تحت شعار (السكر والسمنة: مكافحة السمنة وقاية من السكر).
وأوضح الدكتور عبدالعزيز التويم استشاري ورئيس قسم أمراض الغدد وسكري الأطفال ورئيس اللجنة المنظمة لفعاليات هذا اليوم أن مستشفى الملك خالد اعد برنامجاً مكثفاً بالتنسيق مع العديد من المؤسسات والهيئات والشركات في مجال السكر.
وأشار الدكتور التويم إلى أن مرض السكر من الأمراض المزمنة والمنتشرة التي تصيب كثيراً من الناس إذ أن هناك أكثر من 190 مليون مصاب في العالم ويتوقع زيادة عددهم إلى 330 مليون مصاب بحلول عام 2025م يعيش 80% منهم في الدول النامية أو ما تسمى بدول العالم الثالث.
ويعزو الدكتور التويم أسباب هذه الزيادة في انتشار وباء السكري إلى الزيادة المطردة في اعداد السكان وزيادة متوسط الاعمار عما كان من قبل، وتغير أسلوب الحياة المعاصرة إلى التمدن وما صاحب ذلك من سمنة وقلة الحركة والتغير البيئي في أنواع الأطعمة، كما أن حالات السكر بنوعيه الأول والثاني قد زادت بنسبة مقلقة في الأطفال والبالغين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved