Friday 3rd December,200411754العددالجمعة 21 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "عزيزتـي الجزيرة"

صدق الدكتور محمد صدق الدكتور محمد

سرني أيما سرور تلك المناشدة للدكتور محمد أبو بكر حميد - جزاه الله خيراً - على هذه الكلمة الرائعة في زاويته يوم الخميس الموافق 12-10-1425هـ بعنوان (فيض الضمير) وهو يناشد أصحاب الحقوق بالعفو عن هذا السجين مبيناً لهم الأحاديث النبوية الشريفة في فضل العفو والتجاوز عن المعسرين. فمن أراد الاستزادة فليرجع إلى الكلمة الرحيمة للدكتور الفاضل. ومشاركة لهذا الكلام الجميل للدكتور، أقول إن هذا السجين الذي حمل ذمته مبلغاً لا يستطيع سداده وإلا لما لبث في السجن سنين هو أحق وأولى بالعفو والإفراج عنه. وما الذي يفيد صاحب المبلغ سجن هذا المسكين الذي عجز عن السداد وبقي أسير القضبان. ولماذا لا يعطف صاحب هذا المبلغ على سره وما يحصل لها من الأضرار الناجمة عن هذا السجن من ضياعها وتفككها بعد سجن عائلهم. أين الرحمة بسبب حفنة من حطام هذه الدنيا الزائفة تتشتت الأسر ويضيع الأولاد أين القلوب الرحيمة؟!.
فليعلم صاحب هذا المال إن ما عند الله خير وأبقى لو ترك هذا السجين لوجه الله سيجد ذلك عند الله حينما يفارق هذا المال وهذه الدنيا بحذافيرها. إنني من خلال هذه السطور واستكمالاً لمناشدة الدكتور الفاضل أكرر مناشدتي لأصحاب هذه الحقوق بالعفو عن هؤلاء المساكين الذين لم يوصلهم السجين إلا العسر وقلة حيلة اليد.
وأكرر رجاء آخر للموسرين الذين انعم الله عليهم ان يشاركوا في فك كرب هؤلاء المعسرين ليفك الله كربهم يوم القيامة يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من اتى الله بقلب سليم.

فلاح حمود الحربي /البدائع


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved