Friday 3rd December,200411754العددالجمعة 21 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

موفد الجزيرة ينقل ما حدث في كوريا بدقة موفد الجزيرة ينقل ما حدث في كوريا بدقة
ابن همام يشيد بالإنجاز الاتحادي ونور أبكى شيكو.. وتكر مدافع آسيا الأول

  * كتب - سعود عبدالعزيز:
مشاهدات من المباراة النهائية
على نهائي القارة
* رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام العبدالله حضر اللقاء، وعقد قبل المباراة الختامية مؤتمراً صحفياً تحدث فيه عن الكثير من الجوانب التي تهم الكرة الآسيوية، ومن أبرزها إعلانه ان بطل كأس آسيا لعام (2004) لن يشارك في بطولة أندية العالم، وان بطل موسم (2005) سيكون ممثلاً للقارة في مونديال الأندية، ابن همام قدم التهنئة لنادي الاتحاد وأكد ان فوزه بـ(5) أهداف دون مقابل وحمله الكأس يعد إنجازاً للكرة العربية والخليجية.
* خرج من المباراة الثنائي الاتحادي شيكو، وحل بدلا منه سعود كريري، ومشعل السعيد، وشارك عوضاً عنه علي سهيل وجاء تبديلهما بداعي الإصابة التي تحتاج لبعض الراحة التي ليست بالطويلة ليعودا للملاعب وهي عبارة عن كدمات في العضلة الضامة.
* لاعب الاتحاد البرازيلي شيكو بكى طويلاً بعد ان أحرز زميله نور الهدف الرابع، وقال: شيكو انه شعر بأن الكأس أصبحت في متناول أيديهم بعده.
* نال المدافع الدولي رضا تكر جائزة أحسن لاعب في المباراة نظير أسلوبه الدفاعي الجيد في منطقة الظهر واحرازه للهدف الأول، والذي هز شباك الفريق الكوري سوينجنام.
* قدم مناف أبو شقير مستوى مميزاً في الشوط الثاني وصنع هدفي نور الثالث والرابع ثم أحرز الهدف الخامس بطريقة فنية راقية لا ينفذها إلا اللاعب الموهوب.
* حسين الصادق الحارس المخضرم وفق في مرماه ببسالة واستطاع السيطرة على الكرات العرضية بثبات وأنقذ مرماه من عدة كرات خطرة.
* ساندت جماهير كويتية حضرت إلى سيئول لإقامة فنونها الشعبية نادي الاتحاد ووقفت مع جماهير الاتحاد تؤازر الفريق حتى تحقق الفوز المعجزة.
* نيابة عن سفير خادم الحرمين الشريفين في كوريا الجنوبية الأستاذ صالح الراجحي حضر الأستاذ مجدي المنصوري المباراة وهنأ رئيس بعثة الاتحاد الأستاذ إبراهيم البلوي بتحقيق الفوز والحصول على الكأس.
* عضو شرف الاتحاد أمين أبو الحسن حضر المباراة وتابع اللقاء بحماس شديد، وبعد نهايتها قدم التهنئة للاعبين بعد الفوز التاريخي.
* طاقم الحكام الصيني قاد المباراة بنجاح تام وكان أحد أبرز نجومها.
* قائمة الاحتياط الاتحادية ضمت القهوجي، ماري فيتش، إبراهيم السويد، سعود كريري، حمد العيسى، هيثم الجهني، علي سهيل، باسم اليامي، محمد حيدر أمين، عبدالله الواكد.
* مدرب الاتحاد الجديد الكرواتي دراغان يتمتع بأخلاق عالية وروح رياضية رفيعة، وكان متفائلاً بتحقيق الفوز والحصول على الكأس. دراغان قدم عملاً ضخماً الأسبوع الماضي بعد ان أسندت اليه مهمة تدريب الفريق.
دراغان: الاتحاد لامس الكأس بعد الهدف الرابع، واستمراري في تدريب الفريق أمنية
قال مدرب الاتحاد الكرواتي دراغان، ان فريقه قدم مباراة كبيرة طوال شوطي المباراة وبفضل الأداء الرفيع للاعبين استطاع الاتحاد تحقيق المعجزة والفوز على الفريق المنافس بـ(5) أهداف دون مقابل.
وعن مستقبله مع الفريق وهل يرغب في الاستمرار وهل يخاف من حضور مدرب آخر بعد الأنباء التي قالت ان الاتحاد يفاوض جهازا فنيا جديدا، أجاب دراغان: انني في بداية حياتي التدريبية وانني فخور بما حققته للاتحاد وانني اهدي الفوز لرئيس الاتحاد منصور البلوي ولجماهير الفريق ولعائلتي ولمدرب الفريق السابق المقال إيفيتش الذي علمني التدريب، وحقيقة أنا مستعد لقبول المهمة وتدريب الفريق طوال الموسم الرياضي، وهذه أمنية أتمنى ان أحصل عليها من رئيس النادي.
وأثنى مدرب الاتحاد على الدور الذي بذله لاعبو الفريق في مباراة الأمس، مؤكداً ان اللاعبين استثمروا الفرص التي حصلوا عليها حتى سجلوا عددا من الأهداف فتجاوزوا الفارق، الذي كان بحوزة الفريق الكوري.
وعاد دراغان وأكد ان ما تحقق في نهائي القارة يعتبر حدثاً تاريخياً ومعجزة كروية حقيقية، نفذها نجوم الفريق الذين استطاعوا اكتساح فريق سوينجنام على أرضه وهزموه بـ(5) أهداف دون مقابل.
بعثة الاتحاد تعود
عبر الطائرة الخاصة
عادت بعثة نادي الاتحاد إلى جدة عصر أمس عبر طائرة خاصة تكفل بقيمتها المليونير السعودي منصور البلوي، وقد أعدت جماهير العميد احتفالاً خاصاً بنجوم الفريق وسيغادر الدوليون منهم في اليوم التالي للدمام للانضمام للمنتخب الذي يستعد لخوض كأس الخليج (17) بقطر.
البلوي يقدم (200) ألف ريال لكل لاعب
قدم رئيس الاتحاد منصور البلوي مكافأة مالية ضخمة لكل لاعب مقدارها (200) ألف ريال، بعد الفوز المعجزة الذي تحقق في سيئول، كما قدم الأستاذ إبراهيم البلوي، عضو مجلس الإدارة ورئيس بعثة الاتحاد إلى كوريا مبلغ (5000) ريال وساعة ثمينة لكل لاعب بعد الانتصار التاريخي العريض.
البعثة الإعلامية
تعود اليوم
تعود البعثة الإعلامية المرافقة لفريق الاتحاد والمكونة من (17) شخصاً وتضم الصحف المحلية والتلفزيون السعودي إلى أرض الوطن اليوم الجمعة.
نور توجّه لجمهور الاتحاد وقال: قلت إنهم سيندمون
توجه قائد الاتحاد محمد نور بعد نهاية المباراة لجماهير الاتحاد التي ساندت الفريق وبارك لهم بالفوز وذكرهم أنه قال بعد نهاية المباراة الماضية، التي أقيمت في جدة والتي انتهت بهزيمة الاتحاد وان فريق سوينجنام سيندم على احرازه للثلاثة أهداف في اللقاء الأول.
الاتحاد لدور الـ(16) والاتحاد الآسيوي يطلب من نظيره السعودي ترشيح فريق ثالث يشارك في البطولة
بعد حصول فريق الاتحاد على كأس القارة بفوزه التاريخي على فريق سوينجنام الكوري بـ(5) دون مقابل، فإن الاتحاد سيبدأ الدفاع عن لقبه القاري في المسابقة القادمة من دور الـ(16) ولن يخوض مباريات الدور التمهيدي كما فعل في الموسم الماضي، وبفوز الاتحاد باللقب فإنه تلقائياً سيشارك في المسابقة الآسيوية القادمة ولهذا يتوقع ان يطلب الاتحاد الآسيوي من نظيره السعودي تسمية فريق ثالث يشارك بجانب الاتحاد والشباب. ويتوقع ان يكون الأهلي صاحب المرتبة الثالثة، ليكون الشباب والأهلي ممثلي الكرة السعودية والاتحاد المدافع عن لقبه.
الجدير بالذكر ان الإمارات خاضت أنديتها الثلاثة، الشارقة والوحدة والعين منافسات البطولة الحالية التي فاز بها الاتحاد وجاء ذلك لكون العين بطل آسيا عن العام الماضي، والوحدة والشارقة ممثلي الإمارات في البطولة.
نجوم الاتحاد أهدوا الفوز لرئيسهم الذهبي ولجمهورهم الوفي
قدم نجوم الاتحاد حسن الصادق، إبراهيم السويد، رضا تكر، أسامة المولد، حمد المنتشري، سعود كريري، حمزة إدريس، مناف أبو شقير، مرزوق العتيبي، علي سهيل، مشعل السعيد، خميس العويران، خميس الزهراني، شيكو.. التهنئة لجماهير الاتحاد ولرئيسهم الذهبي منصور البلوي لوقفتهم مع الفريق في أصعب الظروف حتى تحقق الفوز والمعجزة ورفع نجوم العميد الكأس الغالية، عالياً في سيئول.. وأكدوا ان الاتحاد سيبقى بطلا وأنهم يعدونهم بمواصلة الإنجازات وان درب البطولات لن يتوقف.
البلوي كسب التحدي
بعد الفوز التاريخي والمعجزة الكروية التي حققها لاعبو الاتحاد بفوزهم على منافسهم فريق سوينجنام الكوري بـ(5) أهداف دون مقابل يكون رئيس الاتحاد منصور البلوي كسب الجولة وبالضربة القاضية ضد منتقديه، بعد الخسارة المفاجئة في المباراة الأولى، والذين كان يجب أن يقفوا معه ويساندوه من أجل أن يواصل الفريق مسلسل الانتصارات.
حمزة أعلن اعتزاله الكرة
بعد نهاية المباراة الكبيرة أعلن النجم الخلوق حمزة إدريس اعتزاله الكرة بعد ان تحقق حلمه بالفوز باللقب القاري بعد ملحمة كروية قدمها نجوم الاتحاد، ويحاول رئيس الاتحاد الأستاذ منصور البلوي إجبار حمزة إدريس على الاستمرار وعدم الاعتزال والبقاء في الملاعب لفترة أخرى خاصة وان الفريق يحتاجه في المرحلة القادمة.
القهوجي.. السويد أول
بطولة مع الاتحاد
اللقب القاري الذي حصل عليه الاتحاد يوم أمس الاول بعد الفوز على الفريق الكوري (5) أهداف دون مقابل هي البطولة الأولى لخالد القهوجي، وإبراهيم السويد منذ انضمامها للاتحاد قادمين من المنافس الأهلي بعد انتقالهما منه في العام الماضي، مقابل (5) ملايين ريال.
مشعل السعيد: الفوز بداية المشوار
قال النجم الصاعد مشعل السعيد انه سعيد جدا بالحصول على اللقب القاري الكبير والفوز على سوينجنام بـ(5) أهداف وان هذا الإنجاز نهديه لجماهير العميد وللرئيس منصور البلوي وأكد السعيد انه متفائل خيرا بمواصلة الانتصارات.
البلوي يتلقى اتصالات
من عدد من رؤساء الأندية
تلقى رئيس الاتحاد منصور البلوي اتصالات عديدة من رؤساء الأندية المحلية يقدمون له التهنئة بالفوز الكبير والحصول على اللقب القاري بطريقة لم يتوقعها أكثر المتفائلين.
استمرار المدرب
يتوقع ان تعلن إدارة الاتحاد استمرار المدرب الكرواتي دراغان مع الفريق بعد الإنجاز الذي حققه الفريق بالفوز باللقب القاري.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved