Monday 6th December,200411757العددالأثنين 24 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

أكثر من 900 مليون ريال للربط المزدوج بين المناطق .. و3طرق حديدية تصل بين مكة والمدينة وجدة والدمام أكثر من 900 مليون ريال للربط المزدوج بين المناطق .. و3طرق حديدية تصل بين مكة والمدينة وجدة والدمام

* الرياض - سلطان المواش :
أكد وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري بعد توقيع ال6 مشاريع هذا اليوم تعتبر الوزارة قد قامت بترسية جميع المشاريع المعتمدة في ميزانيتها لهذا العام وأنه لن يتم (تدوير) أي مشروع من ميزانية العام الحالي للميزانية القادمة والتي ستعلن قريبا. وأردف معاليه قائلا بأن المشاريع شملت ازدواج بعض الطرق في جنوب المملكة مثل ساحل البحر الأحمر من حدود المملكة مع دولة اليمن الشقيقة وحتى شرما ستكون طريقا سريعة ومزدوجة تربط الحدود الجنوبية للمملكة بالحدود الشمالية ، وستبقى وصلة شرما وحتى حقل الذي سوف يعتمد قريباً.
أوضح ذلك معاليه في مؤتمر صحفي عقده أمس بعد توقيعه لستة مشاريع للطرق بلغت قيمتها أكثر من 900 مليون ريال ، وأضاف بأنه سيكون من الساحل الغربي من الشمال إلى الجنوب يحظى بطرق سريعة ومزدوجة.
واشار بأن من أهم المشاريع التي تم توقيعها هو طريق (خميس مشيط - نجران) لما يشكله من أهمية بالغة جدا لتلك المنطقة وربطها بالمناطق.
وأشار د. الصريصري إلى أن ترسية هذه المشاريع تأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وذلك حرصا لاعتماد ترسية جميع المشاريع في أسرع وقت ممكن ليستفيد منها المواطن والوطن.
وتوقع وزير النقل بأنه سيتم الانتهاء من طريق (الرياض - وادي الدواسر) خلال سنة ونصف وذلك في الوقت المحدد.
إلى ذلك قال د. الصريصري إن هناك ثلاثة طرق حديدية تربط شرق المملكة إلى غربها من الدمام إلى الرياض وسيستمر الخط الحديدي إن شاء الله حتى ميناء جدة الإسلامي وسوف يكون هناك وصلة بين الدمام والجبيل وأيضا طريق آخر بين جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة وينبع وسيتم تنفيذه عن طريق القطاع الخاص حيث أنهى المستشارون الفنيون والماليون والقانونيون إعداد الوثائق التي ستطرح للشركات.

طالع محليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved