Monday 6th December,200411757العددالأثنين 24 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

البرلمان الأوكراني يخفق في وضع قوانين جديدة للانتخابات البرلمان الأوكراني يخفق في وضع قوانين جديدة للانتخابات

* كييف - الوكالات:
لم يتفق نواب البرلمان الأوكراني خلال جلسة برلمانية محتدمة من يوم أمس الأول على وضع قوانين جديدة لتسوية الأزمة الانتخابية في البلاد.
وفي نفس الوقت واصل أنصار مرشح انتخابات الرئاسة الإصلاحي فيكتور يوشينكو حصارهم للمباني الحكومية في كييف ورفضوا السماح بدخول الموظفين إليها.
وعقدت الجلسة العاصفة بمقر البرلمان الأوكراني بعد ليلة من المفاوضات المكثفة بين كل من النواب المؤيدين ليوشينكو والنواب المؤيدين لخصمه رئيس الوزراء فيكتور يانوكوفيتش الذي يحظى بدعم موسكو.
وبحث البرلمان في جلسته المحتدمة التي كان يعلوها الضجيج في كثير من الأحيان اقتراحات بشأن تعديل قانون الانتخابات وإقالة جميع أعضاء اللجنة المركزية الانتخابية وتعديل الدستور، بيد أن تلك الاقتراحات لم تخضع للتصويت عليها من قبل المشرعين.
وتجمع ما يقدّر بحوالي 300 ألف شخص في وقت متأخر من ليلة أمس في وسط كييف للاحتجاج على تلكؤ البرلمان.
ورفض فيكتور يوشينكو زعيم المعارضة بعد ضمان إعادة انتخابات الرئاسة المتنازع عليها اتفاقية لتقليص سلطات الرئيس وأبلغ أنصاره بمواصلة الضغوط في الشوارع.
وبعد يوم واحد من إعلان المحكمة العليا بطلان انتخابات الرئاسة التي جرت في الشهر الماضي قائلة: إنها زورت لصالح رئيس الوزراء فيكتور يانوكوفيتش رفض يوشينكو إجراء حوار آخر مع الرئيس المنتهية ولايته ليونيد كوتشما بوصفه غير مجدٍ.
ويبدو أن قرار المحكمة أعطى معسكر يوشينكو الثقة بقدرته على إلغاء اتفاق توسط فيه كوتشما لإضفاء الشرعية على القيود على سلطات الرئيس مقابل إجراء إصلاح في النظام الانتخابي الذي أسيء استغلاله. وأجلت جلسة عاصفة للبرلمان بعد انهيار الاتفاق.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved