Sunday 19th December,200411770العددالأحد 7 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

لجنة الانتخابات تغلق باب الانسحاب من الترشيح.. وسبعة يتنافسون على الرئاسة لجنة الانتخابات تغلق باب الانسحاب من الترشيح.. وسبعة يتنافسون على الرئاسة
ارتفاع شهداء مذبحة خان يونس إلى 12 وإنقاذ فلسطينيي النفق

  * غزة - بيت لحم - رام الله - بلال أبو دقة - الوكالات:
أفادت مصادر طبية فلسطينية أن ثلاثة فلسطينيين عثر عليهم مقتولين إثر صاروخ أطلقته طائرة استطلاع إسرائيلية في خان يونس جنوب قطاع غزة، حيث تشن القوات الإسرائيلية أوسع عملية عسكرية.وقال المصدر الطبي لوكالة فرانس برس إنه تم العثور على جثة الشهداء ليل الجمعة السبت بصاروخ أطلقته طائرة إسرائيلية على مجموعة من الشبان، وأشار إلى أن جثة الشهيد وصلت إلى مستشفى ناصر بخان يونس ممزقة بفعل الإصابة المباشرة.
وكان ثمانية فلسطينيين استشهدوا بنيران الجيش الإسرائيلي في مخيم خان يونس الغربي جنوب قطاع غزة نهار الجمعة، حيث يقوم الجيش الإسرائيلي بمساندة عشرات الدبابات والآليات العسكرية بعملية توغل منذ منتصف ليل الخميس.وخلال هذا العدوان الأخير هدمت القوات الإسرائيلية العديد من المنازل في غارات أجبرت 600 شخص على الفرار من منازلهم يحمل عديد منهم أطفالاً صغاراً تحت جنح الظلام وفي درجة حرارة تقترب من التجمد من منازلهم في الضواحي التي تعرضت للغارة وتم توفير مأوى لهم في مدرسة تديرها الأمم المتحدة.من جهة ثانية، عثرت طواقم إنقاذ فلسطينية على ستة أشخاص أحياء كانوا داخل نفق في رفح قرب الحدود مع مصر، انهار فجأة صباح الجمعة.
وذكر مصدر محلي أن الأشخاص الستة لا يعانون من أي جروح لكنهم يعانون من برد شديد فقط، وقد مكث الأشخاص الستة أربع عشرة ساعة في النفق، حيث بدأت طواقم فلسطينية بالتنسيق مع الجانب الإسرائيلي بالبحث عنهم مساء الجمعة.
وذكر شاهد عيان أن الستة كان بحوذتهم أجهزة للتنفس وتمكنوا من الحفر أسفل الأرض والخروج عبر نفق آخر قديم. وقال شهود إن الفلسطينيين في البلدة أنقذوا الرجال ومن بينهم نشط بسحبهم من فتحة حفرت تحت منزل متصلة بالنفق، واستقبل الرجال بالتهليل وأطلق فلسطينيون كثيرون النار في الهواء احتفاءً بهم، وقال أحد الشهود إنهم بخير وفي صحة جيدة.وسمحت القوات الإسرائيلية التي تسيطر على المنطقة لسيارات إسعاف فلسطينية وعمال إنقاذ بالوصول إلى مكان الحادث، وقال شهود عيان فلسطينيون إن القوات الإسرائيلية حاولت فيما بعد السيطرة على العملية.
ومن جانب آخر قال مسؤول في لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية أمس السبت إن اللجنة أغلقت باب الانسحاب أمام المرشحين الراغبين في الانسحاب من الترشيح لمنصب رئيس السلطة الفلسطينية، منتصف الليلة قبل الماضية.ويصبح عدد المرشحين رسمياً لمنصب رئيس السلطة الفلسطينية، سبعة مرشحين، ثلاثة يمثِّلون فصائل فلسطينية وأربعة مستقلين.والمرشحون هم: رئيس منظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس (مرشح فتح)، وتيسير خالد (مرشح الجبهة الديمقراطية)، وبسام الصالحي (مرشح حزب الشعب)، والمستقلون مصطفى البرغوثي وعبد الكريم أشير والسيد بركة وعبد الحليم الأشقر.وأمس اجتمعت لجنة الانتخابات المركزية مع مندوبي المرشحين السبعة لإطلاعهم على كيفية تسجيل أسماء المرشحين على بطاقة الاقتراع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved