Saturday 8th January,200511790العددالسبت 27 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

نائب رئيس الوشم يشن هجوماً على الحكم المرداس.. ويقول:نائب رئيس الوشم يشن هجوماً على الحكم المرداس.. ويقول:
ممدوح ساهم في خروجنا (صفر اليدين) من تصفيات الوسطى

* شقراء - محمد عبدالله الحميضي:
أبدى نائب رئيس مجلس إدارة نادي الوشم بشقراء الأستاذ إبراهيم عبدالعزيز اليوسف استياءه من حكم مباراة فريقه أمام الكوكب ممدوح المرداس وذلك في دوري الوسطى. وقال اليوسف إن المرداس لم يوفق في قيادة المباراة حيث ظلم فريقنا بشكل واضح وصريح كما ارتكب مخالفات قانونية أخلت بالمباراة ومن أهمها:
1- عند نزول الفريقين إلى أرض الملعب كان هناك تشابه في ألوان الفانيلات فقام الحكم بإجراء قرعة ليقوم أحد الفريقين بتغيير الفانلات فوقعت القرعة على فريق الكوكب ولم يكن لديه فانيلات بديلة عندها وافق الحكم على ان يرتدي لاعبو فريق الكوكب فانيلات التدريب الموجودة في ملعب الصايغ وقد كانت تلك الفانلات تحمل أرقاما مكررة بحيث أصبح أكثر من لاعب من لاعبي الكوكب يحمل رقم (5) على سبيل المثال.
2- عند الدقيقة (12) من الشوط الإضافي الثاني أعلن الحكم انهاء المباراة رغم ان الوقت الأصلي للشوط لم ينته هذا بخلاف الوقت بدل الضائع. أما ظلمه لفريقنا فتمثل بطرده لثلاثة لاعبين من فريقنا ظلما خلال خمس دقائق في الشوط الثاني الإضافي حيث طرد كابتن الفريق عندما ناقشه شفهيا ان ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم غير صحيحة حيث منحه الكرت الاحمر مباشرة لمجرد النقاش العادي. ثم بعد تنفيذ ضربة الجزاء وتسجيل فريق الكوكب هدفه الوحيد طرد حارس مرمى فريقنا لمجرد انه لمس الكرة خارج منطقة الجزاء ولم يكن لديه كرت أصفر. ثم بعد دقيقتين طرد مدافع فريقنا لمجرد ان ناقشه اللاعب بأن رمية التماس لنا وليست للفريق الآخر دون أن يكون لديه كرت أصفر قبل ذلك وكان هذا الحكم قد طرد في الشوط الأصلي الثاني أحد مدافعي فريقنا عندها ظن ان العدد المتبقي من فريقنا أقل من أن تستكمل به المباراة رغم انه قد تبقى سبعة لاعبين عند ذلك أعلن الحكم انهاء المباراة دون ان يستكمل وقتها الأصلي والوقت بدل الضائع.
2- بعد أن أطلق الحكم صافرته منهيا المباراة أخذ معه بطاقات اللاعبين (الكرنيهات) الخاصة بلاعبي فريقنا ولا نعلم عنها شيئا حتى الآن.
3- عندما تحدث إداري فريقنا مع الحكم لماذا أنهى المباراة قبل وقتها الأصلي رد عليه الحكم (وين لاعبينك ولو كملتوا إيش تسووا).
4- فقال له الإداري لماذا هذا الظلم قال له اعمل إيه أبو نوفل (يقصد الحكم محمد النوفل) احضرني لهذه المباراة غصب!!
5- تلفظ الحكم على أحد لاعبينا بألفاظ سيئة وتسيء لأهله وعائلته.
6- طلب الحكم من الشرطة التي في الملعب اصطحاب بعض لاعبي فريقنا وكان في كل لحظة يشير على لاعب حتى ان رجال الشرطة غضبوا منه لعدم استقراره على لاعب معين وفي الأخير اصطحب اثنين من اللاعبين وإداري الفريق دون وجه حق وأخذ يكيل لهم التهم رغم انه لم يحصل من أحد من لاعبينا أي شيء يستحق مثل هذا التصرف.
كل هذا وغيره كثير من التصرفات التي كان الجمهور الحاضر يبدي استغرابه من هذه التصرفات وهذا التحامل الواضع ضد فريقنا من هذا الحكم. وأضاف اليوسف اننا نأمل من الجهات المختصة التحقيق في هذا الموضوع وتقصي الحقائق لأن هذا الحكم بهذه التصرفات والأخطاء والقرارات أهدر جهدا ومالا بُذِلا طوال موسم كامل من الإدارة واللاعبين والجهاز الفني حيث سلبها من بين أيدينا ونحن كنا الأقرب من التأهل لتصفيات المملكة اننا نطالب بحقنا ان كان لنا حق وان يتم انصافنا لأن مثل الذي حدث من هذا الحكم في تلك المباراة أمر لا يمكن السكوت عليه. نعم الحكم بشر ويخطئ ولكن أن تصل الأخطاء والقرارات إلى حد التعمد والترصد فهذا أمر يدعونا إلى طلب الانصاف ممن ظلمنا.
وشدد اليوسف ان موضوع المباراة يلزمه تحقيق جاد لا ان يسكت عنه وحتى ان كان المتضرر ناديا درجة ثالثة ونحن نعلم أن الاندية سواسية لدى رعاية الشباب والاتحاد السعودي لكرة القدم ولجنة الحكام.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved