Tuesday 15th February,200511828العددالثلاثاء 6 ,محرم 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

في بيان لوزارة الداخليةفي بيان لوزارة الداخلية
القتل تعزيراً لخاطف الطفلة ومهرب الحشيش

* الطائف - واس:
تم تنفيذ حكم القتل تعزيرا في أحد الجناة بمحافظة الطائف أمس لإقدامه على خطف طفلة وفعل الفاحشة بها وارتكاب جرائم أخرى. جاء ذلك في بيان لوزارة الداخلية فيما يلي نصه.. بيان من وزارة الداخلية
قال الله تعالى: {إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ }.
أقدم المدعو سلطان بن مسلط بن سحيم البقمي (سعودي الجنسية) على اختطاف طفلة أثناء رعيها للمواشي وفعل الفاحشة بها وتركها في الصحراء ومحاولته قبل ذلك خطف أختها تحت تهديد السلاح وطعنها بسكين أثناء مقاومتها له وإلحاق إصابة بها وخطف امرأة أخرى من خيمتها لقصد سيئ وتركها في الصحراء.
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن إدانته بارتكاب تلك الجرائم وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعا والحكم عليه بالقتل تعزيرا وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر الأمر السامي الكريم رقم 4 -302 - م في 20 - 7 - 1425هـ بإنفاذ ما تقرر شرعا وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.
وقد تم تنفيذ حكم القتل بالجاني سلطان بن مسلط بن سحيم البقمي أمس الاثنين الموافق 5 -1 - 1426هـ بمحافظة الطائف بمنطقة مكة المكرمة.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله دون هوادة في كل من يتعدى على الآمنين ويهتك حرماتهم وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الأقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.
كما أصدرت وزارة الداخلية أمس بيانا حول تنفيذ حكم القتل تعزيرا في أحد الجناة قام باستقبال كمية من الحشيش المخدر إلى المملكة، وفيما يلي نص البيان بيان من وزارة الداخلية قال الله تعالى {إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ }.
بفضل من الله تم القبض على المدعو صادق بن خان خان (باكستانى الجنسية) عند قيامه باستقبال كمية من الحشيش المخدر إلى المملكة.
وأسفر التحقيق معه عن إدانته بما نسب إليه وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك شرعي يتضمن ثبوت إدانته باستقبال المخدرات والحكم بقتله تعزيرا وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعا.
وقد تم تنفيذ حكم القتل في المدعو صادق بن خان خان أمس الاثنين الموافق 5 - 1 -1426هـ في محافظة الطائف بمنطقة مكة المكرمة.
ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين- حفظه الله- على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وهى تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved