Tuesday 15th February,200511828العددالثلاثاء 6 ,محرم 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

بمشاركة جميع الجهات الحكومية والأهلية ولمدة ثلاثة أيامبمشاركة جميع الجهات الحكومية والأهلية ولمدة ثلاثة أيام
انطلاق حملة التضامن الوطني ضد الإرهاب في عقلة الصقور

* عقلة الصقور - سالم الوهبي:
انطلقت مساء السبت الماضي حملة التضامن الوطني ضد الإرهاب في عقلة الصقور وما جاورها من قرى وهجر وذلك تزامنا مع المؤتمر الدولي للإرهاب المنعقد في الرياض.
برامج اليوم الأول
حيث انطلقت هذه الحملة بآيات من الذكر الحكيم ثم عرض فيديو قدمه مركز الإشراف التربوي بعقلة الصقور يحكي تاريخ المملكة العربية السعودية ومراحل تطورها ثم كلمة لرئيس مركز هجرة عقلة الصقور الأستاذ جاسر بن صنهات الشطير أكد من خلالها على أهمية دور المواطن في مواجهة مثل هذه الأعمال الهدامة التي دخلت على مجتمعنا، وشدد على أهمية القضاء على هذه الأعمال قبل أن تولد من خلال بث الوعي في الأبناء في الأسرة والمسجد والمدرسة ثم ألقيت كلمة لرئيس مركز عقلة الصقور الأستاذ بندر بن ناهس الشطير والتي أكد فيها على أهمية نبذ الإرهاب والعنف ثم أكد على أهمية التضامن والولاء والتكاتف مع أجهزة الدولة في الإبلاغ عن الإرهابيين ونبذ أعمالهم، وأشار إلى أن بلاد الحرمين الشريفين رزقها الله بنعمة الأمن والأمان في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو نائبه الثاني إلا أن هذه الشرذمة الفاسدة أرادوا تشويه هذا الأمر بأفعالهم المشينة والتي لن يكسبوا منها إلا الإثم والعدوان والنبذ من المجتمع الصادق الأبي الذي لا يرضى العبث في وطنه الغالي.
ثم توالت الكلمات في نبذ الإرهاب حيث قدم أهالي كل من القرى التالية كلماتهم الصادقة التي عبروا فيها عن نبذهم للإرهاب (أبو حمادة - الجفن - الجفنية - الاشماط - عماير العقاب - جديد - دوبح - الافيهد - الهميلية - فيضة الدارة - الشقران - الردهة - المحوى - القليب).
برامج اليوم الثاني
- بعد صلاة المغرب تم افتتاح المعرض الأمني المصاحب للحملة بحضور عدد كبير من المواطنين حيث شارك في هذا المعرض عدد كبير من الدوائر الحكومية والأجهزة الأهلية والقرى والهجر ثم أقيمت ندوة للدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم الشيبان عضو هيئة التدريس بجامعة القصيم والرائد عبدالله بن ناصر الغفيص مدير التعليم بمدينة تدريب الأمن العام بمنطقة القصيم وكانت بعنوان (الإرهاب أسبابه وطرق علاجه).
- وبعد العشاء أقيمت محاضرة للشيخ راجح بن سالم العجمي الذي قام بتوجيه الحضور إلى أخطار الإرهاب عن طريق عدد من القصائد المتعلقة بهذا الموضوع والتي تحث على الالتفاف حول القيادة الحكيمة.
برامج اليوم الثالث
أقيمت عصر هذا اليوم المباراة التكميلية النهائية لكرة القدم حيث قام رئيس المركز بتوزيع الجوائز على الفرق المشاركة وبعد صلاة المغرب أقيمت محاضرة للشيخ علي بن فريح العقلاء تحدث فيها عن الإرهاب وكيف انه يجب على المسلم محاربته.
بعد العشاء أقيمت أمسية شعرية شارك بها عدد من شعراء منطقة القصيم.
ثم تم اختتام فعاليات هذه الحملة التي انطلقت على مدار ثلاثة أيام وذلك بتوزيع شهادات التقدير على المشاركين وتم إعلان نتائج المسابقات التي أقيمت في البحوث العلمية والشعر الشعبي والشعر الفصيح.
لقطات من الحملة
- تفاعل الجميع مع هذه الحملة نثرا وشعرا وتشجيعا وولاءً.
- وصل الحضور في الليلة الأولى إلى حوالي 800 شخص ثم في الليلة الثانية ارتفع إلى الألف وفي الليلة الثالثة زاد عن ذلك.
- تم تصوير جميع برامج الحملة وسيصدر قريباً فيلم وثائقي عن هذه الحملة.
- تم توزيع ثلاثة أجهزة كمبيوتر للجمهور و6 جوالات عن طريق السحب الذي يقوم به رجال الأمن.
- (الجزيرة) كانت هي الصحيفة الوحيدة التي تغطي الحملة.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved