Monday 21st February,200511834العددالأثنين 12 ,محرم 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "منوعـات"

بعد أن ضربتها زوبعة عنيفةبعد أن ضربتها زوبعة عنيفة
37 قتيلاً و 150 مفقوداً في غرق عبارة في بنغلادش

  * دكا - اف ب:
قضى37 شخصا وفقد حوالي 150آخرين في غرق عبارة بالقرب من دكا عاصمة بنغلادش بسبب الطقس الرديء على الأرجح على ما أفادت مصادر رسمية أمس الأحد. وقال ضابط في الشرطة يدعى شفيق إن (مئتي شخص تقريبا كانوا على متن العبارة - ام. في مهراج - التي غرقت منتصف ليل (السبت - الاحد) في ظروف جوية رديئة).
وأضاف، (لقد تم انتشال37 جثة إلا أننا نخشى أن يكون 150 شخصا في عداد المفقودين). ووقعت الحادثة على نهر بوريغانغا بموازاة محلة باغلا بازار القريبة من دكا. وتسجل 167 شخصا رسميا على رحلة العبارة إلا أن العدد الحقيقي قد يكون أكثر ارتفاعا على ما سرت العادة في هذا البلد. وأعلن مسؤول في مصلحة النقل المائي في محطة العبارات في دكا: (بحسب معلوماتنا، كان هناك 167شخصا على متن العبارة. وأكد بعض الناجين أن العبارة غرقت فور أن ضربتها زوبعة).
وكانت العبارة تقوم برحلة بين العاصمة ومدينة شاندبور في وسط البلاد. وقال متحدث من شرطة دكا إن (الشرطة والغطاسين تمكنوا من تحديد موقع الغرق وقد وصل مركب إنقاذ إلى المكان). وحوادث الغرق كثيرة في بنغلادش، فمنذ 1977 ، قضى حوالي ثلاثة آلاف شخص في 260 حادث غرق عبارات. والسبب الرئيسي للغرق يكون عادة الحمولة الزائدة والعواصف في مواسم المطر.
واتخذت الحكومة البنغلادشية عام 2003 تدابير لمكافحة مشكلة الحمولة الزائدة في هذا البلد الذي يعبره 230 نهرا وتنقل فيه ثلاثة آلاف عبارة يوميا حوالي مئة ألف بنغلاديشي.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved