Sunday 27th February,200511840العددالأحد 18 ,محرم 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

سيرجيو أعاد ذكرياته مع الشباك الخضراءسيرجيو أعاد ذكرياته مع الشباك الخضراء
الاتحاد جدَّد تفوقه على الأهلي

قاد المهاجم الهداف ريكاردو سيرجيو فريق الاتحاد الكروي إلى فوز مستحق على الأهلي ب3-2 ليرتفع رصيد الاتحاد إلى 31 نقطة محتلاً المركز الثالث وبقي الأهلي على رصيده السابق 25 نقطة وفي المدينة بدأ الاتفاق رحلة الهروب من الهبوط بالفز على أحد ب2-1 ليرتفع رصيده ل12 نقطة وبنفس مركزه قبل الأخير.
الاتحاد * الأهلي
* كتب - سامي اليوسف:
بسيناريو مشابه لمباراة دورة التضامن الوطني ضد الإرهاب.. خرج الاتحاد فائزاً على غريمه التقليدي الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد أن ظهر الأهلي بمستوى أفضل خاصة في الشوط الثاني، وغاب على لاعبيه الانهاء الجيد للفرص والهجمات الخطرة.. بينما اقتنص سيرجيو هدفين في الشوط الثاني كانا كفيلين بترجيح كفة العميد رغم المستوى الباهت للفريق الاتحادي.. في حين ارتكب دفاعات ومدربو الفريقين أخطاءً تكررت في التغطية والرقابة والتغيير.
بالفوز الاتحادي ارتفع رصيده إلى النقطة (31) محتلاً المركز الثالث وبقي الأهلي متجمداً على رصيده (25) نقطة.. وتأتي الخسارة الأهلاوية ضمن سلسلة التراجع المخيف للفريق في النتائج..!
بدأ اللعب سجالاً بين الفريقين وانحصرت الكرة في وسط الميدان دون خطورة تذكر مع محاولات جادة اتحادية من هيريرا ونور وروجيريو في الأهلي..
افتتح الأهداف سيرجيو هيريرا في الدقيقة العاشرة برأسية ولا أروع على إثر ضربة ركنية نفذها ديجان مسجلا الهدف الأول للاتحاد.. وبعد الهدف مباشرة ومن خطأ دفاعي أهلاوي كاد سيرجيو ريكاردو أن يسجل هدفاً ثانياً بعد تمريرة جيدة من زميله هيريرا لكنه سدد بيساره ضعيفة مستعجلا ومضيفا هدفا محققاً..
وكاد الجيزاني أن يعادل لو أحسن استثمار الكرة التي وصلته وسط غفلة مدافعي الاتحاد الذين حاولوا نصب مصيدة التسلل لمهاجمي الأهلي..
جاء التعديل الأهلاوي في الدقيقة (13) من تسديدة صاروخية.. أرضية من قدم تيسير الجاسم مرت من تحت يديّ الحارس زايد على إثر عكسية من روجيريو وصلت للمسعد الذي جهز الكرة على طبق من ذهب للتسديد للجاسم الذي لم يتوان مسجلاً التعادل للأهلي..
الهدفان يقعان تحت مسؤولية المدافعين نتيجة ضعف التغطية والرقابة.. ويشهر الحكم الدولي علي المطلق البطاقة الصفراء للمدافع الأهلاوي نايف القاضي لتعمده الدخول العنيف على أقدام المتحرك هيريرا..
وفي الدقيقة (22) أربك الجيزاني الحارس والدفاع الاتحادي في كرة استقبلها على صدره تدخل الواكد مبعداً إياها إلى الكورنر.. وقبلها حاول أبو شقير التسديد لكن كرته ارتطمت بالدفاع الأهلاوي..
كانت تحركات هيريرا بمثابة مفتاح اللعب للفريق الاتحادي وفي المقابل روجيريو يقوم بالدور ذاته في الاتحاد.. ومعه تيسير الجاسم.
وفي الدقيقة (25) ينفذ ديجان فاول بطريقة جميلة تمر دون استغلال اتحادي لها وتصطدم بقدم روجيريو إلى الكورنر..
وفي الدقيقة (28) يقتنص نور كرة في وسط ملعب فريقه ويمرر بالمسطرة نحو سيرجيو غير المراقب الذي ينفرد بالمرمى الأهلاوي ويتوغل داخل منطقة الجزاء ويواجه بسيسي وجها لوجه لكنه بدلا من أن يركن كرته في الشباك يسدد في جسم الحارس الأهلاوي مضيعاً فرصة ذهبية للاتحاد لتردد الجماهير الاتحادية بصوت رجل واحد في المدرجات: (آه.. يا حمزة) ..!
رد الأهلي على هذه الهجمة الاتحادية بتسديدة خطرة من عبد الغني لفاول نفذه أمسك بالكرة زايد على دفعتين.. ثم رأسية من المنتشري على إثر عكسية من فاول تجاوزت الكرة العارضة..
في الدقيقة (34) يطالب لاعبو الأهلي حكم المباراة بضربة جزاء بعد أن لامست الكرة يد المدافع الاتحادي حمد منتشري على إثر عكسية المسعد وتحولت الكرة إلى الكورنر..
لعب الثلاثي الأهلاوي: المسعد والجاسم وروجيريو.. دوراً بارزاً في صناعة الهجمة الأهلاوية وتهديد المرمى الاتحادي على شكل مثلث رأسه روجيريو المشاغب.. وبدا الحارس مبروك زايد مهزوزاً على غير العادة..
فيما لم يؤثر النقص الكبير في صفوف الأهلي على أداء الفريق واللاعبين خاصة في وسط الملعب بفضل وجود الثلاثي: الزهراني وصاحب والجاسم..
بينما شكل نور ثقلاً واضحاً للفريق الاتحادي في وسط الملعب بحكم خبرته وتحركاته وتمريراته.. وبدأ هيريرا المباراة بفعالية أكبر ما لبثت أن خبت مع اقتراب النهاية للشوط الأول.. فيما مارس سيرجيو رعونة واضحة في التعامل مع الفرص الذهبية وجاءت تسديداته (طائشة) .. وفي الدقيقة (41) يستقبل هيريرا كرة بصدره ويجهزها لنفسه ويسدد بيساره كرة جميلة يبعدها الحارس بصعوبة وتخرج إلى الكورنر تنفذ الكرة بواسطة ديجان وترتطم بالقائم الأهلاوي الأيمن وأبعدها بسيسي عن مرماه، وقد لجأ الدفاع الأهلاوي إلى الخشونة للحد من انطلاقات وتحركات الثنائي الاتحادي هيريرا وديجان..
وفي الدقيقة الأخيرة يقود نور هجمة اتحادية ويمرر كرته لأبي شقير الذي يحاول التمرير لسيرجيو المتسلل بدلاً من التسديد مباشرة على المرمى الأهلاوي..
وقد لجأ الدفاع الأهلاوي إلى الاعتماد على مصيدة التسلل للحد من انطلاقات مهاجمي الاتحاد..
واحتسب الحكم المطلق دقيقة واحدة وقتا بدل ضائع اطلق بعدها صافرته معلناً التعادل الايجابي بين الفريقين
باختصار.. التعادل كان عادلاً في الشوط الأول وسط سيطرة وهجمات متبادلة للفريقين.. وتألق هيريرا ونور وديجان في الاتحاد والجاسم والمسعد وروجيريو في الجانب الأهلاوي.
الشوط الثاني
ما أن وصلت دقائق هذا الشوط إلى الثالثة . . حتى هز سيرجيو المدرجات الاتحادية بعد أن سجل الهدف الثاني مستغلاً عرضية هيريرا من الجهة اليسرى الذي وصلته كرة بالمسطرة من نور . . أسهمت المتابعة الجيدة للبرازيلي سيرجيو في تسجيل الهدف وسط سوء تغطية ورقابة من الدفاع الأهلاوي.
وجاء الهدف تأكيداً على نجومية الثنائي نور وهيريرا.
وفي الدقيقة (53) يحتسب المساعد الأول الدولي مهنا الشبيكي تسللاً على المهاجم روجيريو معلناً هدفاً أهلاوياً يطالب بعدها الاتحاديون بضربة جزاء لسقوط رضا تكر أثناء تنفيذ الفاول داخل منطقة الجزاء بعد التحام مع الخليوي.
كان الهدف الاتحادي الثاني شرارة الاشتعال لأحداث الشوط الثاني خاصة من الجانب الأهلاوي . . ولعل الوسط الأخضر كان يحتاج لخدمات ماجد أبو يابس بعد التقدم الاتحادي لحيويته وفعاليته في منطقة المناورة . .
استمر الضغط الأهلاوي المكثف ولعب عبد الغني دوراً في صناعة الهجمة الأهلاوية وانكمش الاتحاديون في منطقتهم واعتمدوا على الهجوم المرتد.
زج المدرب الأهلاوي بالمدافع فوزي الشهري (بعد غياب طويل بسبب الإصابة) بدلاً من المخضرم الخليوي الذي بدا عليه الاعياء والارهاق بشكل واضح . . يوجه حكم المباراة انذاراً بالبطاقة الصفراء للاعب الاتحادي عبد الله الواكد الذي لعب في خانة الظهير الأيمن.
وفي الدقيقة (67) يعادل روجيريو الأهلي بهدف جميل من كرة خطرة صنعها مفتاح اللعب الأهلاوي حسين عبد الغني الذي مرر كرة طولية ساقطة خلف المدافعين للمتقدم المستعد الذي يستغل غفلة مدافعي الاتحاد ويعكس الكرة عرضية للمتابع روجيريو الذي يحولها بدوره الى الشباك مسجلاً التعادل . . ويتحمل الدفاع بالذات منتشري والصقري مسؤولة الهدف لسوء التغطية.
يزج المدرب الاتحادي لوكا بالمهاجم حمزة ادريس بديلا لهيريرا المتحرك وكاد نايف القاضي برأسية جميلة أن يضيف هدفاً ثالثاً من ضربة ركنية اعتلت العارضة وسط خروج خاطئ للحارس زايد . .
وفي الدقيقة (70) يراوغ ويتوغل مسعد بكرة جميلة ويلعب كرة عكسية أرضية كاد أن يضيف منها روجيريو هدفاً أهلاوياً ثالثاً لولا تدخل الواكد . . الذي سقط عقب الكرة مصاباً وخرج لتلقي العلاج.
خبا وهج الهجوم الاتحادي مع خروج هيريرا الذي غادر دكة الاحتياط بعد خروجه بديلاً لحمزة ادريس متجهاً إلى غرفة الملابس في احتجاج على تغييره . . عاد لوكا ليزج في الوسط إبراهيم سويد بدلاً من المصاب الواكد . . وكاد حمزة أن يخطف هدفاً اتحادياً لولا يقظة الحارس بسيسي . .
وقد ارتكب لوكا خطأين في تغييره حيث أخرج المهاجم المتحرك والمشاغب والخطر هيريرا وأشرك وسط مهاجم بديلاً للواكد الذي كان يشغل خانة الظهير الأيمن وكان حرياً به أن يشرك مدافعاً يملأ الفراغ في الجهة الاتحادية اليمنى التي كانت مسرحاً لشن الهجوم الأهلاوي بواسطة المتألق الخبير عبد الغني خاصة وأن المدرب الأهلاوي أوعز للمهاجم روجيريو بالتواجد بفعالية في الجهة اليمنى.
وضح أن الأهلي أفضل . . وأخطر في الشوط الثاني تحديداً عقب الهدف الاتحادي الثاني . .
عاد نور الى الخلف وفي الجهة اليمنى لملء الفراغ الذي خلّفه خروج الواكد . . وفي الدقيقة (82) يسدد سيرجيو كرة جيدة اعتلت العارضة من كرة ثابتة (فاول).
ونتيجة الارهاق والمجهود الوافر يسقط روجيريو في أرض الملعب مجهداً ويطلب التغيير . . ويخرج للعلاج ويدخل بدلاً منه علي آل ضاوي ويشرك المدرب الأهلاوي ماجد أبو يابس في الوسط بدلاً من محمد مسعد.
وفي الدقيقة (42) يمرر صالح الصقري كرة عكسية على رأس سيرجيو الذي يحولها بدوره وسط غفلة مدافعي الاتحاد من فوق الحارس المجتهد بسيسي نحو الشباك مسجلاً الهدف الاتحادي الثالث.
وكما أخطأ لوكا باخراج هيريرا . . فإن البرازيلي جينينيو أخطأ هو الآخر باخراج المتحرك مسعد ليخسر جهود لاعب (شعلة) من الحركة في الجهة اليمنى . .
وقبل النهاية بثوانٍ . . يشرك لوكا خميس العويران تدعيماً لدفاعاته بديلاً للمهاجم سيرجيو . .
وقبل تنفيذ التغيير يضيّع آل ضاوي فرصة ذهبية عندما وصلته كرة داخل منطقة الجزاء سددها دونما تركيز بعيدة عن المرمى وسط مطالبة من مدافعي الاتحاد من المساعد الدولي الأول الشبيكي برفع رايته (تسلل) على المهاجم الأهلاوي . . !
احتسب الحكم الدولي المعلن (3) دقائق وقت بدل ضائع للشوط الثاني . . مرت دونما تغيير في النتيجة لتنتهي المباراة بفوز اتحادي صريح (3-2) على جاره اللدود الأهلي الذي تأثر بخروج الثنائي المسعد وروجيريو.
أحد * الاتفاق
* المدينة المنورة - علي الأحمدي:
حقق الاتفاق فوزاً ثميناً على أحد بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على ملعب الأنصار في المدينة المنورة. سجل الاتفاق الهدف الأول في الدقيقة 7 من الشوط الثاني عن طريق مهاجمه صالح بشير. وتعادل أحد في الدقيقة 28 في الشوط الثاني بواسطة المهاجم صالح حوسه، وسجل الهدف الثاني للاتفاق في الدقيقة 40 من قدم اللاعب سعد العبود.
الشوط الأول
بدأت المباراة اتفاقية في أول ربع ساعة واعتمد أحد على الهجمات المرتدة جاءت أخطر فرصة للاتفاق من قدم اللاعب محمد الحلفاوي المحترف أمام خط الستة يلعبها سهلة تمر بجوار القائم من تمريرة من يسري الباشا والدقيقة 25 وفي الدقيقة الـ29 يحتسب الحكم ناصر الحمدان ضربة جزاء من كرة لمست يد مدافع أحد محمد عيسى يلعبها صالح بشير تصطدم في القائم وتضيع فرصة محققة للاتفاق. وفي الدقيقة 35 يضيع مهاجم أحد معاذ علي هدفاً محققاً بعد انفراده بالمرمى يلعبها قوية من فوق العارضة.
واصل الاتفاق ضغطه وكاد صالح بشير أن يسجل الهدف الأول من كرة قوية لعبها تصطدم في القائم وترتد يلعبها برأسه تمر بجوار القائم في الدقيقة 44 .
الشوط الثاني
في الدقيقة الأولى من هذا الشوط كاد مدافع أحد محمود سويلل أن يسجل هدفاً في مرماه من كرة عرضية ينجح حارس أحد محمد خوجة في إنقاذ مرماه وتحويلها إلى ركنية. في الدقيقة 6 يلعب صالح بشير كرة عرضية للمهاجم يسري الباشا يلعبها قوية ينجح الحارس خوجة في التصدي لها. في الدقيقة 7 سجل صالح بشير الهدف الأول برأسية على يمين حارس أحد من كرة عرضية من فوزي بشير. وسجل أحد هدف التعادل من انفراد للمهاجم صالح حوسه يلعبها من فوق حارس الاتفاق الذي يخرج لها يلعبها (لوب) في الدقيقة 28
سجل الاتفاق الهدف الثاني من مجهود فردي للاعب سعد العبود والذي يلعب كرة قوية على يسار حارس أحد محمد خوجة في الدقيقة 40، لينتهي اللقاء بفوز ثمين للاتفاق وبهدفين مقابل هدف واحد.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved