Monday 21st March,200511862العددالأثنين 11 ,صفر 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

15 سنة أشغال شاقة للزرقاوي بتهم التخطيط لاعتداءات15 سنة أشغال شاقة للزرقاوي بتهم التخطيط لاعتداءات
مقتل مسئول عراقي بعملية انتحارية .. ومصرع أمريكي بانفجار قرب كركوك

* الموصل - الفلوجة - الوكالات:
قُتل رئيس مديرية مكافحة الفساد الاداري في الموصل العميد وليد كشمولة في عملية انتحارية صباح أمس . وكان ضابط في الشرطة قال في وقت سابق: ان عملية انتحارية استهدفت مبنى اداريا في الموصل وأسفرت عن سقوط ضحايا.. وأوضح الضابط في الشرطة صلاح الدين محمد علي (فجَّر انتحاري نفسه داخل مبنى مديرية مكافحة الفساد الاداري مما أدى الى سقوط ضحايا) من دون ان يتمكن من اعطاء حصيلة مفصلة.
من جهة أخرى ذكر شهود عيان أن عبوة ناسفة انفجرت أمس لدى مرور قافلة سيارات تقل عددا من الأجانب عند المدخل الشمالى لمدينة الفلوجة وأن النار شوهدت مشتعلة في إحدى السيارات. وفرضت القوات الأمريكية طوقا أمنيا في محيط المنطقة.
من ناحية أخرى ذكر مصدر طبي في مستشفى أبو غريب العام أن مدنيا عراقيا لقي حتفه كما أصيب آخر بجروح أمس عندما فتحت القوات الأمريكية النار في بلدة أبو غريب التي تبعد 30 كيلومترا إلى الغرب من العاصمة بغداد. الى ذلك أعلن الجيش الأمريكي في بيان مقتل احد جنوده وجرح ثلاثة آخرين في انفجار قنبلة يدوية أمس بالقرب من مدينة كركوك في شمال العراق.
من جهة أخرى أصدرت محكمة امن الدولة الأردنية أمس حكما غيابيا بالسجن 15 سنة في حق الأردني أبو مصعب الزرقاوي بتهمة التخطيط لتنفيذ هجمات بينها اعتداء على السفارة الأردنية في العراق.
وأفاد مصدر قضائي ان محكمة أمن الدولة، وهي محكمة استثنائية سبق وحكمت على الزرقاوي، بالاعدام في نيسان - أبريل 2002 في قضية مقتل دبلوماسي أمريكي في عمان، أصدرت (العقوبة القصوى بحق الزرقاوي وهي الأشغال الشاقة لمدة 15 سنة لتخطيطه بالمؤامرة بقصد القيام بأعمال ارهابية) ضد السفارة الأردنية في بغداد واهداف أمريكية في العراق.

طالع دوليات

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved