Tuesday 29th March,200511870العددالثلاثاء 19 ,صفر 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "منوعـات"

يقرضون الجنود أموالا بفائدة مرتفعةيقرضون الجنود أموالا بفائدة مرتفعة
محاكمة عسكرية لضباط تايوانيين يديرون بيت دعارة

* تايبيه - د ب أ:
صرّح مسؤولون في الجيش التايواني أمس الاثنين بأنه جرت محاكمة عسكرية لثمانية ضباط لإقراضهم الجنود أموالاً نظير معدل فائدة مرتفع ويزعم أنهم كانوا يديرون بيت دعارة للجنود.
ووجِّه اللوم إلى عشرة ضباط آخرين لم يتورطوا بصورة مباشرة في الفضيحة لإهمالهم في أداء الواجب.
وقال تشانج بينج تشو المتحدث باسم الجيش في مؤتمر صحفي إن قائد الجيش تشو كاي شينج انتابه الغضب عندما علم بالفضيحة وأمر بإجراء تحقيق شامل والحكم بعقوبات مشددة على المتورطين فيها. وأضاف المتحدث بأنه جرت محاكمة عسكرية للضباط لإدارتهم (بنكاً سرياً) يتعامل معه الجنود.
وقالت صحيفة تشاينا تايمز إن الضباط الذين ينتمون إلى سرية الاتصالات التابعة للفيلق الثامن في الجيش كانوا يديرون البنك غير الشرعي وبيت الدعارة في مقاطعة كاوهسيونج في جنوب تايوان.
وأضافت الصحيفة أن الضباط كانوا يشجعون الجنود على اقتراض المال من البنك بسعر فائدة مرتفع وعلى التردد على بيت الدعارة الذي يستعين بعاهرات من البر الرئيسي.
يذكر أنه خلال الخمسينيات والستينيات كان العسكريون في تايوان يديرون العشرات من بيوت الدعارة في جزيرة كينمان لتقديم الخدمات الجنسية لمئة ألف جندي يقومون بحراسة الجزيرة الصغيرة التي تسيطر عليها تايوان قبالة ساحل فوجيان الصيني. وأغلق الجيش بيوت الدعارة في عام 1990 بعد تعرضه لانتقادات عامة قوية.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved