Tuesday 17th May,200511919العددالثلاثاء 9 ,ربيع الثاني 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

الاهلي والزمالك يتصارعان على ضم اللاعبين الاهلي والزمالك يتصارعان على ضم اللاعبين

* القاهرة - (أ ف ب):
دخل الاهلي والزمالك حرباً جديدة خارج المستطيل الأخضر بعد انتهاء الموسم الكروي، يتصارعان فيها على ضم أبرز اللاعبين في الأندية المصرية وحتى المحترفين في تركيا.
وكانت الحرب اندلعت في أعقاب مزايدة الزمالك على عرض الاهلي لبلدية المحلة بضم اللاعب مصطفى جعفر، وأبدى الأخير رغبته في الانتقال للاهلي ووافق ناديه مقابل 800 ألف جنيه مصري (نحو 150 ألف دولار)، لكن الزمالك قدم عرضاً للبلدية يسيل له اللعاب بلغ مليوناً و400 ألف (نحو 240 ألف دولار) وظفر بالصفقة.
وأصدر الاهلي بياناً رد فيه على الزمالك بأنه رفض زيادة عرضه المالي مقابل ضم جعفر لقناعته أن قيمة اللاعب المادية لا تزيد عن المبلغ الذي عرضه، والغريب أن رئيس نادي بلدية المحلة محمود الشامي، الذي كان أسعد الناس بتدخل الزمالك ورفع قيمة الصفقة، كان قد ضم اللاعب في مقابل 100 ألف جنيه العام الماضي من المصري البورسعيدي.
وأعرب لمقربين منه أنه لم يكن يحلم بالمبلغ الذي دفعه الزمالك لأنه مبلغ كبير جداً، لكنه سيخدم الفريق في تدعيم صفوفه للموسم الجديد.
وعقد مرتضى منصور أكثر من مؤتمر صحافي في شهر ونصف هي الفترة التي مضت على توليه رئاسة نادي الزمالك، أعلن فيها أنه سعيد بنجاحه في حسم الصفقة لمصلحة الزمالك، وأنه سعيد أكثر لكونه حرم الاهلي من لاعب كفء، وهتف انصاره (الاهلي يتفاوض الزمالك يتعاقد).
لكن الاهلي لم يقف صامتاً بعدما دخل رئيس نادي الزمالك على خط صفقته لضم اللاعب عمرو سماكة لاعب الترسانة.
وكانت المفاوضات في طريقها للنجاح بعدما قدم الاهلي مليوناً ونصف المليون، لكن الزمالك قدم مليوناً و750 ألفاً، فعاد الاهلي ورفع القيمة إلى مليونين، ورفع الزمالك عرضه إلى المبلغ ذاته، وأعلن موافقة نادي الترسانة على انتقال اللاعب إلى الزمالك، لكن المفاجأة جاءت مع إعلان اللاعب رغبته في الانضمام إلى الاهلي وليس الزمالك وذهب إلى اتحاد الكرة وقدم مذكرة بهذا الخصوص ليستفيد من قرار الفيفا باحترام رغبة اللاعبين في اختيار الأندية التي يرغبونها.
وأرسل اللاعب مذكرة إلى نادي الترسانة يطالب فيها بانتقاله إلى الاهلي أو الاستمرار في الترسانة حتى نهاية عقده عام 2007م.
وهدد مرتضى منصور اللاعب بالإيقاف استناداً إلى عقد قديم وقع عليه بالانضمام إلى الزمالك لكن اللاعب قلل من أهمية العقد الذي كان وقع عليه بطلب من فاروق جعفر مدربه السابق.
وأعلن الاهلي، الذي يتكتم على صفقاته -عكس الزمالك- أنه سيتعاقد مع لاعبين بارزين، وتشير المصادر إلى أن أبرزهم بشير التابعي لاعب الزمالك السابق المحترف في صفوف رايز سبورت التركي وربما ينجح في ضمه إلى صفوفه بعد إخفاق الزمالك.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved