Friday 3rd June,200511936العددالجمعة 26 ,ربيع الثاني 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الرأي"

الحب الساميالحب السامي
وفاء الجعويني

الحب عاطفة سامية تسمو بنا إلى رياض الورود والخضرة والإحساس بجمال الكون، ولكن نظرتنا للحب أصبحت من خلال مسار ضيق يكاد ينحصر في علاقة عاطفية بين المرأة والرجل.. علاقة لا يقرها دين ولا عرف إذا لم يكن بينهما رباط الحلال تناسينا حباً يقربنا إلى مرضاة الله وتسيير الأمور في الدنيا وباباً كبيراً يؤدي إلى الولوج في الجنان. تناسينا حباً يسمو بنا إلى شموخ العطاء وانتماء يغذي فينا الإحساس بالأمان ألا وهو حب الوطن.
تناسينا حباً بريئاً به زينة الحياة الدنيا وبه بهجة الفؤاد ألا وهو حب الأطفال والأبناء.. ولعل أعظم وأقدس حب.. يغذي أرواحنا بالطمأنينة ويبعث في قسمات وجوهنا الرضا ويشرق لنا أملاً بالخلود في الجنان حب الله ورسوله.. ثم صحابته رضوان الله عليهم.
فهو حب سامٍ تتطلع إليه النفوس لتهفو إلى الطمأنينة وتصفو إلى غذاء الروح بالعبادات والآداب الإسلامية والأذكار والسلوك الفعلي الذي يترجم حروف ومعاني القرآن الكريم.. هذا هو الحب ومعانيه السامية التي يجب أن يتطلع إليها الإنسان.. ولا يعني ذلك أننا نغفل حب الزوجين، هذا الحب الفطري الذي غرسه الله في كل منهما.. من المودة والسكينة ليسكن كل منهما إلى الآخر.. ليعبر الحب أرقى وأجمل سحر الحلال.. اللهم اغرس في قلوبنا الحب الصادق الذي ينمي فينا العزة والفضائل..

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved