Wednesday 15th June,200511948العددالاربعاء 8 ,جمادى الاولى 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

نائب رئيس البنك الإسلامي للتنمية يعود من جولة عالمية لتسويق إصدار صكوك البنك بقيمة مليار دولار أمريكينائب رئيس البنك الإسلامي للتنمية يعود من جولة عالمية لتسويق إصدار صكوك البنك بقيمة مليار دولار أمريكي

* جدة - صالح عبد الله الخزمري:
عاد مظفر الحاج مظفر نائب رئيس البنك الإسلامي للتنمية من جولة تسويق عالمية شملت على التوالي: هونغ كونغ، كوالالمبور، سنغافورة، دبي، أبو ظبي، المنامة، فرانكفورت، وأخيراً لندن واستغرقت ثمانية أيام، للترويج للإصدار الثاني من صكوك البنك في الأسواق العالمية بقيمة نصف مليار دولار أمريكي، كجزء من برنامج تمويل متوسط الأجل قيمته مليار دولار أمريكي.
وأوضح الأستاذ مظفر بهذه المناسبة أن البنك الإسلامي للتنمية قد قام بهذا الإصدار بعد النجاح والإقبال الكبير الذي حققه - ولله الحمد - الإصدار الأول في عام 2003م، الذي كان بقيمة أربعمائة مليون دولار أمريكي، تم استخدامها بالكامل في تمويل مشاريع إنمائية في دول أعضاء بالبنك.
وأضاف أنه لمس ترحيبا واسعا خلال كافة مراحل جولته التسويقية لصكوك البنك في إصدارها الثاني، وأن ذلك مرجعه لكون تلك الصكوك مصنفة على أعلى درجات التصنيف الائتماني، وهي درجة (AAA)، تبعا لنفس التصنيف الذي حصلت عليه مجموعة البنك الإسلامي للتنمية من مؤسسة ستاندرد آند بورز العالمية، للعام الثاني على التوالي. وأن عملية الإصدار قد تمت - ولله الحمد - بصورة جيدة بالتعاون والتنسيق مع البنوك المركزية والتجارية ذات الصلة، ومديري الاستثمار والمؤسسات المالية الإسلامية التي تشارك في هذه العملية.
وأكد السيد مظفر في الختام سعادته البالغة بالاستجابة التي لمسها خلال جولته في أسواق المال العالمية في آسيا وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط، معربا عن الأمل في استمرار توسيع وتعزيز هذا النوع من التعاون المثمر مع كافة المستثمرين في الدول الأعضاء، وغير الأعضاء.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved