Thursday 30th June,200511963العددالخميس 23 ,جمادى الاولى 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "متابعة "

في ليلة تألقت فيها الكلمة وبحضور أمير القصيمفي ليلة تألقت فيها الكلمة وبحضور أمير القصيم
منادي ينثر أريجه في سماء بريدة

* بريدة - ناصر الفهيد:
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم افتتحت بريدة أمسياتها الشعرية على مسرح مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة ووسط حضور غفير ملأ المسرح.. جمهور كبير جاء ليتذوق الكلمة الساحرة من فارس أولى أمسيات مهرجان بريدة الترويحي الشاعر الأمير سعد آل سعود (منادي) الذي أروى عطش هذه الجماهير بثلاث وثلاثين قصيدة كل واحدة منها تنافس مثيلتها في روعة الكلمة وقوة المعنى وصدق الإحساس.
كان (منادي) في مساء أمس في قمة التوهج وعنفوان الشعر الذي ألبس شاعره تاج الإبداع والشموخ والعلو وهو يحلق في سماء بريدة ناثراً تلك الدرر من القصائد والأبيات التي سيدونها تاريخ الشعر الشعبي في صفحات تاريخه.
الأمسية بدأت بكلمة قدمها عريف الأمسية الإعلامي جابر القرني تحدث فيها عن فارس الأمسية وعن إبداعه الشعري كما أثنى على القصيم وبريدة ومهرجانها بقيادة أمير المنطقة المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز..
بعد ذلك استلم فارس الأمسية المايكروفون ونثر أريجه في سماء بريدة على مدى ساعة وربع ألقى خلالها ثلاثاً وثلاثين قصيدة كانت بدايتها قصيدة وطنية ثم قصيدة في والدنا ومليكنا الملك فهد بن عبدالعزيز قال في مطلعها:


ياوالي أمرنا ندعي عسى عين الولي ترعاك
عسا ماصابك آفة شر.. وحنا لاسلمت بخير
يا والي أمرنا نشفى متى ما ربنا شافاك
عساها يا مليكنا يا بعدنا.. صحة وتكفير

وألقى الشاعر منادي العديد من القصائد العاطفية منها قصائد جديدة والبعض من قصائده الشهيرة التي تغنى بها بعض الفنانين.
وفي ختام الأمسية تفضل سمو أمير القصيم بتقديم عدد من الدروع التذكارية التكريمية حيث تم تكريم الشاعر والإعلامي عبدالله الفارسي، والإعلامي جابر القرني.. كما قدم سعود درعاً تذكارياً لفارس الأمسية الشاعر الأمير سعد آل سعود (منادي).. وسيتم نشر تغطية كاملة للأمسية قريباً في مدارات شعبية.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved