Wednesday 20th July,200511983العددالاربعاء 14 ,جمادى الثانية 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

لبنان يشهد انفراجاً حكومياً وحزب الله في التشكيل الجديدلبنان يشهد انفراجاً حكومياً وحزب الله في التشكيل الجديد

* بيروت - الوكالات:
أعرب الرئيس المكلف تشكيل الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة عن أمله في اعلان التشكيلة الحكومية قريبا على ان يشارك فيها حزب الله الشيعي للمرة الاولى، وذلك اثر لقاء جديد له صباح امس مع الرئيس اميل لحود.
ويأتي هذا الانفراج في وقت دعا موفد الامم المتحدة تيري رود-لارسن حزب الله إلى ضم عناصره المسلحة إلى الجيش اللبناني، بعدما علم بدخول الحزب المدعوم من طهران ودمشق إلى الحكومة. وقال السنيورة للصحافيين بعد اللقاء (الاجتماع جيد مع الرئيس وقطعنا شوطاً مهماً في التوصل إلى اعلان التشكيلة).
من جهة أخرى قتل شخص وأصيب 16 آخرون بجروح في صدامات وقعت جنوب بيروت بين انصار زعيم ميليشيا القوات اللبنانية السابقة سمير جعجع الذين كانوا يحتفلون بصدور العفو عنه وبين شبان من الضاحية الشيعية.
وبدأت الصدامات بين عدد من الشبان المسيحيين الذين كانوا يطلقون العابا نارية في عين الرمانة احتفالاً بالعفو عن جعجع الذي صوت عليه البرلمان أمس الاول وشبان من الشيعة المقيمين في حي الشياح المقابل.
وفي بروكسل عبر وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي الاثنين عن قلقهم ازاء التفجيرات الاخيرة في لبنان ودعوا سوريا إلى التحرك للمساهمة في ارساء الاستقرار في المنطقة.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved